الأشعل يطالب بمحاكمة ميدانية للمتهمين فى أحداث إمبابة

طالب الدكتور عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق وهو مرشح محتمل فى انتخابات رئاسة الجمهورية بمحاكمة ميدانية علنية للمتهمين فى أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة التى وصفها بأنها مؤامرة من فلول النظام السابق ردا على حكم حبس وزير الداخلية السابق حبيب العادلى، مشددا على ضرورة التعامل بمنتهى الحزم مع محاولات إجهاض ثورة 25 يناير.

وقال الأشعل، وهو أستاذ القانون والعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الأوسط بعد ظهر اليوم الأحد إن المرحلة الحالية تحتاج لمزيد من الحزم ضد ما يسمى بالثورة المضادة التى يقودها رموز النظام السابق المحبوسين حاليا فى محاولة يائسة لإجهاض الثورة من داخل سجن طره على حد قوله.

وأضاف أن حكومة الدكتور عصام شرف عليها مواجهة حالة الانفلات الأمنى الرهيب فى الشارع المصري، مؤكدا أن الشوارع المصرية غير آمنة وانتشر السلاح بين المواطنين بشكل غير مسبوق مشدداً على ضرورة تحجيم السلفيين الذين أثاروا الفتن خلال الفترة الماضية.

وأعتبر الأشعل أن الأولوية المطلقة فى المرحلة الحالية لإعادة الأمن للشارع مؤكدا أن مصر لن تنهض فى ظل هذا الانفلات الرهيب فى المجال الأمنى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.