"بيت العيلة" يطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد مثيرى الفتنة

طالب رجال الدين الإسلامى والمسيحى بضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية ضد مثيرى الفتن ومن تسبب فى أية جرائم إرهابية وكذلك حادث كنيسة مارمينا الأخير سواء بالتخطيط أوالتنفيذ أو التحريض.

وناشدوا - فى بيان أصدره بيت العائلة فى ختام اجتماعه الخميس بمشيخة الأزهر برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر - المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعدم السماح بالتجمهر أمام دور العبادة وما يتبعها سواء الإسلامية أوالقبطية أيا كانت مقاصد ذلك حرصا على أمن الوطن.

كما طالب البيان بضرورة تعويض من أصابه الضرر من المسيحين أو المسلمين بسبب أحداث الكنيسة الأخيرة، مناشدا وسائل الاعلام بعدم التسرع فى نشر أخبار تتعلق بالدين قبل التأكد من صحتها منعا لاية فتنة طائفية وحرصا على أمن المجتمع.

وقرر المشاركون فى الاجتماع تشكيل وفد من الجانبين الإسلامى والقبطى لزيارة المصابين من الجانبين فى أماكن تواجدهم ومشاركتهم أحزانهم، وإيفاد بعض أعضاء مبادرة بيت العائلة إلى ملتقيات الجامعات الفكرية لمناقشة تطورات الأوضاع فى أعقاب أحداث الكنيسة والرد على أسئلة الشباب حولها.

كما تقرر تشكيل وفود من شباب الجانبين لاقامة معسكرات ودورات تثقيفية بعد انتهاء الامتحانات لاعادة نشر روح الألفة والمودة بين الجانبين.

وكان المشاركون فى مبادرة بيت العائلة من رجال دين ومفكرين قد عقدوا اجتماعهم الخميس لاستعراض نتائج لجنة تقصى الحقائق التى سبق وتم تشكيلها لزيارة كنيسة مارمينا وإعداد تقرير مفصل بالحادث وأسبابه بالتعاون مع المختصين.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.