بكري يتهم سوزان مبارك بالاستيلاء على منح سنوية لـ "القراءة للجميع"

بدأت نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المستشار علي الهواري المحامي العام الأول للنيابة تحقيقاتها في المخالفات المنسوبة إلى سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسني مبارك، وأنس الفقي وزير الإعلام السابق، وفاروق حسني وزير الثقافة السابق في مهرجان القراءة للجميع.. بعد تقديم مصطفى بكرى بلاغا باستيلاءهم على منح مشروع القراءة للجميع..

وقال بكري إن السيدة سوزان ثابت بوصفها رئيس مجلس إدارة جمعية الرعاية المتكاملة،وفي ضوء انها المسئولة الأولى عن مشروع القراءة للجميع تلقت تبرعات ومنح وهبات لصالح المشروع، إلا انها لم تقدمها للمشروع الذي كان يحصل على مبلغ 15 مليون جنيه سنويا من عدد من الوزارات الخدمية في مصر.

وطالب بكري بمعرفة مصيرهذه الأموال، وعما إذا كان قد جرى استثمارها في البورصة والسندات ولصالح آل مبارك أم لا .

وأشار إلى أن مشروع القراءة للجميع تلقى تبرعا من العقيد معمر القذافي بقيمة 5 ملايين دولار بعد طباعة روايته (الأرض - الأرض) غير أن هذه المبالغ لم تصل إلى مكتبة الأسرة بمشروع القراءة للجميع، وإنما دخلت خزينة جمعية الرعاية المتكاملة وتم التصرف فيها دون الالتزام باللوائح والقواعد والقوانين.

يذكر أن بكري وآخرين من العاملين بجمعية الرعاية المتكاملة, تقدموا ببلاغات تفيد بارتكاب المسئولين القائمين على مشروع مهرجان "القراءة للجميع" وعلى رأسهم سوزان ثابت وأنس الفقي وفاروق حسني, للعديد من المخالفات المالية والإدارية التي ترتب عليها إهدار المال العام، مشيرين إلى تلقي الثلاثة المذكورين لمبالغ مالية طائلة على سبيل التبرعات من جهات ومؤسسات محلية ودولية, علاوة على منح من جهات ودول خارجية، قاموا بالاستفادة منها لأنفسهم بصورة شخصية.. حيث تم صرف بعضها لغيرهم دون الخضوع لأية جهات رقابية سواء الجهاز المركزي للمحاسبات أو هيئة الرقابة الإدارية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.