مظاهرات مليونية مؤيدة واخري معارضة للنظام في عدة مدن يمنية

توافد الآلاف من الجماهير اليمنية على العاصمة منذ صباح الجمعة الباكر لتنظيم مظاهرات مليونية عقب صلاة الجمعة وذلك للتعبير عن التأييد للنظام الحاكم باليمن وأخرى للتعبير عن المطالبة بإسقاطه ورحيل الرئيس على عبد الله صالح ويتم تنظيم هذه المظاهرات بالتزامن مع مظاهرات مماثلة فى ميادين عدد من مدن المحافظات اليمنية.

وقد بدأ توافد ممثلى القبائل والفعاليات المؤيدة والمعارضة على العاصمة منذ يوم الخميس حيث ينظم المؤيدون مسيرات من مختلف شوارع العاصمة تتجمع فى ساحة السبعين أكبر ساحات العاصمة لبدء مهرجان خطابى تأييدا للشرعية الدستورية فى جمعة جديدة أطلقوا عليها اسم جمعة الأمن والاستقرار تأكيدا لتمسكهم بالأمن والاستقرار ورفض كل أعمال التخريب والفوضى التى تدعو إليها بعض القوى السياسية المعارضة خاصة تحالف أحزاب اللقاء المشترك.

ويطالب هؤلاء من خلال شعاراتهم واللافتات أحزاب اللقاء المشترك بإنهاء الأزمة السياسية وإنهاء الاعتصامات ووقف المظاهرات ووضع حد لما وصفوه بالتمرد فى بعض وحدات القوات المسلحة ووقف أعمال التخريب والاعتداءات على المرافق والمنشآت العامة والخاصة ومنها مرافق الكهرباء والغاز.

فى المقابل يتوافد أيضا منذ الصباح آلاف اليمنيين المناهضين للنظام والقادمين من ضواحى العاصمة والمحافظات المجاورة لصنعاء حيث يتجمعون بالساحة الرئيسية أمام جامعة صنعاء ومنها إلى شارع الستين أكبر شوارع العاصمة لتنظيم مظاهرة مليونية تحت اسم جمعة الشعب للوفاء للجنوب.

ومن المقرر أن يبدأ مهرجان خطابى عقب صلاة الجمعة للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الرئيس ومحاكمته هو ومعاونيه ورفض المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية على اعتبار أنها تمنح صالح ومعاونيه حصانة من الملاحقة القضائية عقب ترك السلطة كما تطالبهم بإنهاء المظاهرات والاحتجاجات.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.