2500 شخصية تشارك فى مؤتمر "مصر الأول" وغياب "الإخوان"

أكد محمد فائق، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن مؤتمر" مصر الأول" ترجع أهميته إلى أنه فرصة لتبادل الخبرة والتعاون المشترك، لتحديد أولويات الفترة المقبلة لتحقيق طموحات الشعب، داعيا الشعب لحماية الثورة من فلول النظام السابق، قائلا: "نجاح الثورة يقاس بقدرتها على الاستمرار".

وأوضح فائق فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "مصر الأول" الذى يعقد تحت شعار "الشعب يحمى الثورة"، الذى يعقد بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، أن التحدى الأعظم الذى يواجه الثورة هو إعادة بناء مصر الجديدة بدءا من الدستور الذى يجب أن يحد من سلطات الرئيس مع تعريضه للمحاكمة وفقا لسلطاته، بجانب العمل على الملفات الحيوية كتنمية سيناء والمياه والمصريين بالخارج.

ومن أبرز الحضور وزيرى التنمية المحلية محسن النعمانى والاتصالات ماجد عثمان، وعبد الهادى القصبى رئيس مشيخة الطرق الصوفية، وعبد الحكيم جمال عبد الناصر نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والشيخ نصر فريد واصل مفتى مصر الأسبق، وممثلى القوى السياسية والحزبية ، فى غياب الإخوان.

وشدد فائق على ضرورة العمل على قوام الانتخابات القادمة، واستعداد قوى الثورة لها على أن يوكل للمجتمع المدنى حق الرقابة عليه خاصة بعد الخلل الذى شاب عمليه الاستفتاء على حد قوله.

وأشاد فائق بدور الدكتور عصام شرف ووزير الخارجية وسياستها التى أعلنت قرارات يفخر بها كل مصرى، على حد قوله، كفتح معبر رفح.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.