القبض على 23 شخصا من بينهم المتهمان الرئيسيان فى أحداث إمبابة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بالتنسيق مع القوات المسلحة من إلقاء القبض على 23 شخصا من بينهم المتهمان الرئيسيان فى أحداث إمبابة.

وقد تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة من ضبط المدعو ياسين ثابت (31 سنة سائق) زوج الفتاة القبطية التى أعلنت إسلامها وكانت السبب الرئيسى فى تلك الأحداث ، والمواطن القبطى صاحب المقهى المجاور لكنيسة (مارمينا) التى شهدت بداية أعمال العنف بين المسلمين والأقباط والذى بدأ بإطلاق الأعيرة النارية.

ووجه اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة بتحويل المتهمين إلى النيابة للتحقيق معهما فيما هو منسوب إليهما.

من ناحية أخرى صرح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الإثنين انه سيتم البدء فى أعمال ترميم كنيسة العذراء -التى احترق منها 6 أدوار كاملة- والمحال التجارية والمخابز والمنشآت المجاورة المتأثرة بحوادث الشغب التى اندلعت فى امبابة على مدار يومين فور انتهاء المعمل الجنائى من أعمال الفحص الخاص به.

وتوقع ان ينتهى المعمل الجنائى من فحوصاته لهذه المنشآت خلال العشرة أيام المقبلة ،على أن تبدأ بعدها أعمال الترميم والتى تتحمل تكاليفها بالكامل محافظة الجيزة.

كما توقع المحافظ ان تستغرق اعمال الترميم حوالى ثلاثة أشهر ،نظرا لكبر المساحة التالفة بالمنشآت المذكورة ،بخلاف فقدان الرسومات الخاصة بمبنى كنيسة العذراء، مشيرا الى انه جارى التنسيق مع راعى الكنيسة على طريقة التسليم سواء تسليمها فور الانتهاء منها بالكامل او تسليم كل دور على حدى ،حيث رغب الاقباط فى الصلاة فيها امس رغم حالتها، الامر الذى يجعل المحافظة تكثف من اعمال الترميم وتضغط المدة التى سيتم الانتهاء من تسليمها.

من جانبه صرح الدكتور عبد الحليم البحيرى مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة بأن إجمالى عدد المصابين فى أحداث كنيستى مارمينا والعذراء بإمبابة بلغ 240 مصابا و12 قتيلا.

وقال إن عدد الحالات المحجوزة حاليا فى المستشفيات وتحت العلاج والملاحظة يبلغ 43 حالة فقط وباقى الحالات تقرر خروجها من المستشفيات بعد أن تحسنت حالتهم ، موضحا أن الحالات المحجوزة مازالت فى مستشفيات إمبابة العام والتحرير العام والسلام الخاص ومعهد ناصر والقصر العينى وغيرها ، ومن المتوقع خروج حالات أخرى الاثنين و الثلاثاء بعد أن تطمئن الفرق الطبية على تحسنها واستقرار حالتها.

وأشار البحيري إلى أن هناك 4 حالات محجوزة بوحدات الرعاية المركزة حالتها مستقرة وهم مصابون بطلقات نارية فى الصدر والبطن والكتف وغيرها وبعض الإصابات الأخرى ، موضحا أن هناك 11 حالة من بين المصابين حالتهم حرجة .

وأضاف أن محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن قام بزيارة المصابين بالمستشفيات الواقعة داخل المحافظة للاطمئنان على حالتهم والتأكد من توافر الرعاية الطبية اللازمة لهم والإمكانيات والمستلزمات الطبية والدم وغيرها بالمستشفيات.

وأوضح أن ال 12 قتيلا ، 7 جثث بمستشفى التحرير العام و 2 بمستشفى إمبابة، وأخرى بمستشفى بولاق الدكرور، و 2 بمستشفى معهد ناصر وهم تحت تصرف النيابة.

يذكر أن النيابة استمعت لأقوال بعض المصابين بالمستشفيات الذين سمحت حالتهم وظروفهم الصحية بالادلاء بأقوالهم.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.