التحقيقات: مبارك كان يتعامل بنفسه على حساب مكتبة الإسكندرية

كشفت التحقيقات التى يجريها جهاز الكسب غير المشروع فى ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك وعائلته أن التعاملات على الحسابات السرية الخاصة بسوزان مبارك فى مكتبة الإسكندرية، إيداعا وسحبا، كانت تتم بواسطة الرئيس السابق بنفسه، وليس بواسطة زوجته، كما ورد فى بعض البلاغات.

كان الجهاز تابع تحقيقاته فى القضية برئاسة المستشار عاصم الجوهرى وقد استمع المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق إلى أقوال كل من فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق والدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى السابق والدكتورة هند حنفى رئيس جامعة الإسكندرية واللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية بصفتهم من أعضاء مجلس أمناء المكتبة وقال هؤلاء فى التحقيقات إنهم لم يكونوا على علم بوجود حساب مصرفى قيمته 145 مليون دولار باسم سوزان مبارك.

وأضافوا فى التحقيقات أنهم فور علمهم بالحساب أصدروا بيانا يعربون فيه عن دهشتهم لعدم إخطارهم به وعدم إضافته إلى وديعة المكتبة وقرر المستشار خالد سليم صرف أعضاء مجلس الأمناء بعد سماع شهاداتهم وأمر باستدعاء الدكتور أحمد كمال أبوالمجد لسماع أقواله بحسب جريدة المصرى اليوم.

من جانبها، واصلت اللجنة الثانية التى شُكلت لاستعادة أرصدة العائلة الرئاسية السابقة من الخارج، اجتماعاتها، وتدرس حاليا الحصول على توقيعات ومكاتبات من مبارك وزوجته ونجليه وزوجتيهما للكشف عن سرية حساباتهم بالخارج، بعد أن أبدى مبارك استعداده لذلك فى كلمته التى بثها الاحد .

وكان مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب المنحل، قدم بلاغا عن وجود 145 مليون دولارا فى حساب سرى باسم سوزان مبارك، فى مكتبة الإسكندرية، كما قدم بلاغا آخر يتهم الرئيس السابق وعائلته باستغلال نفوذهم فى تكوين ثروة غير مشروعة بلغت نحو 250 مليون جنيه موجودة فى البنك الأهلى المصرى فرع مصر الجديدة، تتضمن 10 حسابات لعلاء و8 لجمال و6 لسوزان ثابت.

وقد تبين أن الرئيس السابق أودع هذا المبلغ في حساب سري بالبنك الاهلي المصري دون أن يخطر به وزارة المالية ولم يتم الإشارةإليه مطلقا في ميزانية الدولة كما تم الكشف عن حركات السحب والإيداع التي حدثت علي هذا الجهاز وسوف يواجه الكسب غير المشروع الرئيس السابق خلال التحقيق معه بالاتهام حول حقيقة هذا الحساب وكانت الأموال قد تم التحفظ عليها لصالح الخزانة العامة للدولة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.