بلاغ للنائب العام يتهم الملط بالتستر علي تقارير شحنات القمح الفاسدة

تقدم الدكتور ممدوح حمزة وعاصم عبد المعطي ـ وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات السابق وعادل شرف المحامي ببلاغ إلي النائب العام ضد جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات يتهمونه فيه بالاضرار بالمال العام.

وطالب أصحاب البلاغ بالتحقيق مع الملط بشأن تعمده إلحاق الضرر الجسيم بالأموال العامة للدولة، وبالمصالح العامة المعمول بها في الجهاز حسبما ذكرت جريدة الأهرام.

جاء في البلاغ انه في الفترة من25 نوفمبر2008 وحتي3 ديسمبر2008 كان قد تم تشكيل لجنة من وزارات الصناعة والتجارة والتضامن والصحة والزراعة والاستثمار ومركز البحوث الزراعية للافادة حول قيام بعض شركات القطاع الخاص باستيراد اقماح فاسدة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتلقي الجهاز البيانات المطلوبة من تلك الجهات وانتهت اللجنة المشار إليها إلي عدة نتائج منها دخول مصر22 شحنة للقمح غير صالحة للاستهلام الآدمي و20 شحنة مسرطنة و3 شحنات قمح مشعة إلا ان رئيس الجهاز في14 ديسمبر2008 وجه خطابا لرئيس مجلس الشعب أكد فيه انه لم يثبت انه تم الافراج عن رسائل لاقماح فاسدة أو غيره صالحة للاستهلاك الآدمي أو مخصصة كعلف حيواني وقد ترتب علي ذلك الخطاب اسقاط12 استجوابا لأعضاء مجلس الشعب عن القمح المسرطن.

وأشار مقدمو البلاغ إلي ان جودت الملط أسهم في تضليل الرأي العام والتستر علي الفساد وإهدار المال العام المدفوع في أقماح فاسدة الأمر الذي أسهم في تسهيل استمرارهم في جرائمهم التي أدت إلي اصابة مئات الآلاف من المصريين بأمراض متعددة منها السرطان وغيره، لذلك طالب مقدمو البلاغ بالتحفظ علي التقرير المعد من السادة أعضاء الإدارات المختصة التي شاركت في اعداد التقرير عن القمح والتحفظ علي اصل نتيجة التحاليل للعينات المقدمة للجهاز من مركز البحوث الزراعية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.