شرف يؤكد حرص مصر على دعم العلاقات مع أثيوبيا

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف على العلاقات القوية التى تربط بين مصر وأثيوبيا على مر التاريخ , وعلى الروابط الثقافية والإنسانية التى تربط بين الشعبين والتاريخ المشترك الذى يزخر بالتفاعل الإيجابى البناء بين الحضارتين.

جاء ذلك خلال لقاء د.شرف بمكتبه اليوم سفير أثيوبيا الجديد بالقاهرة محمود الدردير بحضور السيدة فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى.

وصرح الدكتور مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الدكتور شرف قال إن "مصروأثيوبيا هما ركيزتان أساسيتان فى منطقة حوض النيل , كما أنهما تمثلان بعدا هاما فى العلاقات الإفريقية , ولذا فهناك ضرورة لتجاوز السلبيات التى عكرت صفو العلاقات خلال المرحلة الماضية , كما أن هناك ضرورة لفتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين فى إطار تحقيق المصالح المشتركة التى يتطلع إليها الشعبين".

كما أكد رئيس مجلس الوزراء على ثلاثة أبعاد هامة يجب أن تحكم علاقات البلدين فى المرحلة القادمة أولها : ضرورة الإستمرار فى الحوار وضمان الشفافية من الجانبين , وثانيهما : التأكيد على أن الهدف المشترك هو التنمية التى تحقق مصلحة المواطنين فى البلدين , وثالثهما : هو التعاون المشترك فى كافة المجالات , خاصة الإقتصادية وزيادة الإستثمارات والتجارة المتبادلة.

وأشار شرف إلى تطلعه لزيارة قريبة لأثيوبيا يتم الإعداد الجيد لها بحيث تكون فرصة لبداية مرحلة جديدة من العلاقات المتميزة بين البلدين.

من جانبه, أكد سفير أثيوبيا على ثقته بأن المرحلة المقبلة ستشهد شكلا جديدا للعلاقات الثنائية , وأن بلاده تتطلع أيضا لفتح مجالات جديدة فى تلك العلاقات خاصة على الصعيد الإقتصادى.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.