عشرات من أفراد الحرس الجمهوري تصل لمستشفى شرم الشيخ استعدادا لوصول مبارك

ترددت أنباء مؤكدة عن قرب توجه الرئيس السابق حسني مبارك إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، وعن توافد العشرات من أفراد الأمن والحرس الجمهوري إلى المسشتفى لتأمينها. وكانت الأنباء قد تضاربت حول بدء التحقيق مع الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال قد تضاربت منذ صباح الأربعاء وسط رفض المصادر الأمنية تأكيد أو نفي وصوله إلى مدينة الطور عاصمة جنوب سيناء للتحقيق معه.
وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن الرئيس السابق يوم الثلاثاء إلى مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء للمثول أمام النيابة للتحقيق معه، وإنه تم وضع مبارك في احدى الوحدات العسكرية القريبة من مديرية الأمن بمحافظة جنوب سيناء وديوان عام المحافظة انتظارا لتأمين المكان، الذي سيتم التحقيق فيه في إحدى المكانين السابقين.
وقالت الوكالة الألمانية أن مبارك وصل إلى الوحدة العسكرية في سيارة مصفحة وسط حراسة أمنية مشددة من أكثر من سيارة ومازال يمكث داخل الوحدة العسكرية حتى اخلاء المباني الادارية المحيطة بالمكان الذي سيتم التحقيق معه فيه لتأمينه وتأمين الشوارع المحيطة بالمكان، وأشارت الوكالة إلى أن المستشار عبد الله الشاذلي المحامي العام الأول لنيابات جنوب سيناء سيقوم بالتحقيق مع الرئيس السابق

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه شهود عيان أن هناك تشديد أمني مكثف وغير مسبوق أمام مديرية أمن جنوب سيناء وان الرئيس السابق مبارك ونجليه قد وصلوا بالفعل إلى مقر المديرية للتحقيق معهم.
وقالت مصادر أمنية أن لجنة من الكسب غير المشروع قد وصلت إلى الطور وانتقلت إلى شرم الشيخ.
وقالت المصادر أن هناك تشديد أمني كبير عند مدخل مدينة شرم الشيخ خوفا من اعتزام عدد كبير من المتظاهرين الزحف إلى المدينة للتظاهر يوم الجمعة والمطالبة بمحكمته.
ولم تنف المصادر أو تؤكد نقل مبارك إلى الطور للتحقيق إلا أنها قالت أن نقله إلى مدينة الطور التي تبعد نحو 100 كيلو عن شرم الشيخ سيكون عملية أمنية صعبة تتطلب حمايته طوال الطريق .
وقالت المصادر أن هناك صعوبة أيضا في نقله عبر البحر لان هذه الرحلة تستغرق أكثر من 4 ساعات وهي رحلة غير آمنة.
وداخل محكمة الطور قالت مصادر قضائية أن الإجراءات الأمنية كانت مشددة بعض الشيء داخل المحكمة إلا أنه لم تكن هناك اي تحقيقات تتم مع مبارك وأن هذا التشديد قد يكون بسبب انعقاد جلسات في محكمتي الجنايات والجنح ووجود عدد كبير من المتهمين.
في حين قالت مصادر طبية في خدمات الإسعاف بمدينة الطور أنها تلقت إشارة بالاستعداد لتأمين مبارك طبيا أثناء نقله من شرم الشيخ إلى الطور خلال الـ 48 ساعة المقبلة.
وفي مستشفى شرم الشيخ قالت مصادر طبية داخل المستشفى أن جناح مبارك خالي تماما وانه غير متواجد داخل المستشفى، وأن الوضع الأمني طبيعي جدا داخل المستشفى.
وكانت مصادر قضائية قد قالت صباح الثلاثاء أن مبارك يتم التحقيق معه في مستشفى شرم الشيخ.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.