الريال وشالكة إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا

ألحق ريال مدريد الأسبانى وشالكة الألمانى، بفريقى مانشستر يونايتد الإنجليزى وبرشلونة، إلى الدور نصف النهائى بدورى أبطال أوروبا، بعدما حققا فوز سهل على توتنهام وإنتر ميلان، (1-0)، (2-1)، على الترتيب، اليوم، الأربعاء، بالدور ربع النهائى بالبطولة.

فى المباراة الأولى، قاد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فريقه الريال لتحقيق فوز مريح على توتنهام، بهدف دون رد، فى المواجهة التى احتضنها ملعب (وايت هارت لاين)، بالعاصمة الإنجليزية لندن، مؤكداً تأهل المارينجى للدور نصف النهائي، خاصة بعد فوزه العريض ذهاباً، برباعية نظيفة، على ملعبه (سانتياجو بيرنابيو).


بدأ الريال المباراة ضاغطاً على أصحاب الأرض، ولكنه سرعان ما تراجع فى محاولة امتصاص الاندفاع الكبير للاعبى توتنهام، وتهدئة اللعب ونقله على الأطراف, لكن جاريث بال كان بالمرصاد, وشكل خطورة واضحة على الريال فى كل كرة يلمسها.


ونجح بال فى ترجمة الخطورة التى شكلها إلى هدف سجله فى الدقيقة 39، بعد تمريرة من لاعب الوسط الهولندى رافائيل فان دير فارت، ولكن الحكم ألغاه بداعى التسلل.


وفى الشوط الثاني، اقتنص رونالدو الفوز للريال، من تسديدة صاروخية بعيدة المدى، من خارج منطقة الجزاء, حاول الحارس جوميز التصدى لها، لكنها سقطت من بين يديه فى اتجاهها للمرمى، حيث أكد هذا الهدف استحالة فرصة توتنهام فى التعويض أملاً فى التأهل، ورفعت رصيد البرتغالى إى ستة أهداف على لائحة هدافين البطولة.


فى المواجهة الثانية، استغل شالكه عاملى الأرض والجمهور، وأسقط منافسه الإنتر (حامل اللقب)، مجدداً، بهدفين مقابل هدف، بعدما كان قد فاز عليه ذهاباً، بخماسية مقابل هدفين، فى ميلانو.


تقدم لشالكه، المهاجم الإسبانى راؤول جونزاليس، فى الدقيقة 45 من الشوط الأول، وتعادل للإنتر لاعب الوسط الإيطالى تياجو موتا، فى الدقيقة 49، قبل أن يجلب المدافع الألمانى بينيدايكت هويديس، الفوز لأصحاب الأرض، بتسجيله الهدف الثاني، فى الدقيقة 81.


بدا الإنتر الطرف الأفضل فى المباراة منذ الدقيقة الأولى، ولكن دون فاعلية أمام المرمى، حيث تحطمت هجماته فى ظل صلابة خط دفاع الفريق الألمانى الذى يعتمد على المرتدات السريعة، إلى أن نجح راؤول فى خطف هدف التقدم لشالكه، بعد تمريرة فى العمق وصلت إلى المهاجم الإسباني، الذى تخطى بها الحارس البرازيلى خوليو سيزار ووضعها فى الشباك، فى الدقيقة 45.


وفى الشوط الثانى، أدرك موتا التعادل للإنتر، بعدما وصلت إليه الكرة من ركلة ركنية، وضعها فى شباك الحارس نوير، فى الدقيقة 49، وقبل دقائق على صافرة النهاية، اقتنص هويديس، الهدف الثانى والفوز لشالكة، فى الدقيقة 81، من تسديدة قوية بعد تمريرة من راؤول.

2 التعليقات:

بستمتع كثيرا بمشاهدة النادى الملكى فى كل مبارياته .. مش بحب لعب برشلونة خالص مع ان فى ناس كتير بتقول انه من اعظم الاندية حاليا ...
بس ان شاء الله الملكى هيكسب

ان شاء الله دورى أبطال أوروبا يكون من نصيب ريال مدريد

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.