متظاهرون في قنا يهددون باعتصامات واسعة احتجاجا على المحافظ

شهدت محافظة قنا حالة من الغضب، حيث تجمع المتظاهرون أمام ديوان عام المحافظة بعد أن أدى اللواء عماد شحاتة ميخائيل بولس اليمين الدستورية أمام القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي وبحضور د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء.

وردد المتظاهرون عدة هتافات مناهضة للمحافظ الجديد، ومنها "ميخائيل باطل ومش عايزينه".

كما هدد المتظاهرون بتوسيع دائرة الاعتصام لتشمل العديد من المناطق الحيوية بالمحافظة، ومنها قطع طريق مصر-أسوان السريع، وتشكيل لجان شعبية لمنع العاملين والمحافظ الجديد من دخول ديوان عام المحافظة.

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الحاكم العسكري بمحافظة قنا قام بالاتصال هاتفيا بقائد المنطقة العسكرية الجنوبية بأسيوط وأبلغه بخطورة الموقف وعدم إمكانية استقبال المحافظ الجديد لأداء مهام عمله وسط تلك المظاهرات والاحتجاجات العارمة بالمحافظة.

وكان المئات من المتظاهرين الرافضين لتعيين اللواء عماد شحاته ميخائيل محافظا لقنا قد قاموا بقطع شريط السكة الحديد من أمام مزلقان سيدى عبد الرحيم القنائى ووضع الأخشاب لهذا الغرض، ونظموا وقفة احتجاجية لهم على شريط السكة الحديد، وذلك فى تطور سريع للأحداث الجارية بالمحافظة.

كما قامت مجموعة أخرى من المتظاهرين بقطع طريق مصر-أسوان السريع من أمام مسجد سيدى عبد الرحيم القنائى.

فيما اعتدى بعض الأشخاص من المتظاهرين على سيارة شرطة وقاموا بتحطيم زجاجها الأمامى والخلفى بعد طلب قائدها المرور من أمام المتظاهرين، واستطاع قائد السيارة الفرار منهم بعد ذلك دون وقوع إصابات.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.