تأجيل محاكمة العادلي لـ21 مايوومشادة بسبب الحراسة على المتهمين وجلوسهم على

قرر المستشار عادل عبد السلام جمعة تأجيل محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه في قضية قتل المتظاهرين لجلسة 21 مايو للاطلاع.

وكان المستشار عادل عبد السلام جمعة قد قام برفع جلسة محاكمة حبيب العادلي بعد خلاف بين المدعين بالحق المدني وأمن الجلسة بسبب إصراراهم على رؤية المتهمين داخل القفص دون أي حراسة تحجبهم عنهم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة قد بدأت محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه في قضية قتل المتظاهرين.

وطالب المدعون بالحق المدني ضم حسني مبارك الرئيس السابق ونجله جمال مبارك وأحمد عز لملف القضية كمتهمين، كما طالبوا بمليار جنيه تعويض.

كما ادعت هيئة قضايا الدولة مدنيا لصالح وزارتي الداخلية والمالية بمبلغ 100 مليون جنيه.

وحدثت مشادات أثناء الجلسة بين الأمن وبعض المصابين والضحايا بسبب إصرارهم على رؤية المتهمين واعتراضهم على جلوس المتهمين على كراسي داخل القفص.

ووسط حراسة أمنية مشددة من نحو خمسة آلاف شرطي و30 سيارة مصفحة، تظاهر بعض من أسر الشهداء مطالبين بإعدام العادلي وهم يهتفون "يامشير أمانة عليك إعدام العادلي بين إيديك".

وكانت الجلسة قد تأجلت إلى اليوم الثلاثاء بعد أن كان مقررا لها الأحد الماضي بسبب العطلة الرسمية التي تقررت في ذلك اليوم بمناسبة عيد تحرير سيناء.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.