انفصال الممثل ليوناردو ديكابريو عن بلاك ليفلى

أعلن كل من الممثل الأمريكى وبطل فيلم "تيتانيك" الشهير ليوناردو ديكابريو (36 عاما) والممثلة الشابة بطلة مسلسل "ذا جوسيب جيرل" (24 عاما) عن انفصالهما

الرموز الانتخابية..الكمبيوتر والحمامة بدلاً من الجمل والهلال

وضعت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم، الرموز الانتخابية للمرشحين والمرشحات سواء المستقلين أو القوائم الحزبية، وقررت اللجنة استبعاد أى رمز دينى أو سماوى يرمز إلى العقيدة والدين

العلماء يكتشفون طبقة للأوزون في كوكب الزهرة

أكتشف العلماء أن كوكب الزهرة محاط بطبقة من الاوزون. وافاد تقرير أن مركبة فينوس اكسبرس التابعة لوكالة الفضاء الاوروبية اكتشفت الطبقة الرقيقة

إدارة عمرو دياب تنفى وجود جزء ثان لألبومه "بناديك تعالى"

نفت إدارة موقع AmrDiab.Net عن ما تردد من وجود جزء ثان لألبومه بناديك تعالى

تصفيات نهائيات أوروبا: انجلترا تتأهل وفوز ألمانيا واسبانيا وفرنسا

تصفيات نهائيات أوروبا: انجلترا تتأهل وفوز ألمانيا واسبانيا وفرنسا

حصريا : بالفيديو ... المداخلة الأولى لعمرو أديب مع برنامج 48 ساعة منذ ايقاف برنامج القاهرة اليوم

حصريا : أول مداخلة لعمرو أديب مع برنامج 48 ساعة منذ ايقاف برنامج القاهرة اليوم

الجزء الأول


الجزء الثانى

وفاة العالم الفرنسي جورج تشارباك الفائز بـ"نوبل" للفيزياء

أعلنت وزارة البحث العلمي في فرنسا - الخميس - وفاة العالم الفرنسي جورج تشارباك الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء عن 86 عاما.

نال تشارباك جائزة نوبل للفيزياء عام 1992 عن ابتكاره لعداد تناسبي متعدد الأقطاب لعد الجسيمات.

عمل تشارباك بمركز الأبحاث النووية "سيرن" في جنيف.

كان العالم - ذو الأصول البولندية - انتقل خلال فترة الطفولة إلى باريس. وكان مهتما بالمقاومة الفرنسية إبان الحرب العالمية الثانية وتم ترحيله إلى معسكر الاعتقالات النازي "داخاو" بألمانيا. وفي أعقاب نهاية الحرب، حصل تشارباك على الجنسية الفرنسية.

تاكسول.. عقار ضد السرطان تستخدم البكتيريا لإنتاجه

أكد باحثون أمريكيون إمكانية استخدام بكتيريا معدلة وراثيا في إنتاج مواد ضرورية لصناعة عقار تاكسول المستخدم في علاج السرطان، وذلك بتكاليف وجهد أقل، مما يبشر بخفض أسعار هذا العقار مستقبلا.

ولم تؤد التجارب التي أجريت حتى الآن لإنتاج هذه المادة باستخدام تقنية حيوية إلى النجاح المطلوب، حسبما أشار الباحثون في دراستهم التي نشرت نتائجها -الخميس - في مجلة "ساينس".

ويعتمد عقار تاكسول على المادة الفعالة "باكليتاكسل"، وتبلغ تكلفة الجرعة الواحدة من هذا العقار نحو 7 آلاف يورو، حيث لا تتوفر مادته الفعالة إلا بشكل ضئيل في لحاء شجرة صنوبر نادرة في مناطق المحيط الهادي.

وتضطر الشركات المصنعة لهذا العقار للتخلص من شجرتين إلى 4 شجرات كبيرة للحصول منها على جرعة لعلاج السرطان. وتقوم شركات دواء أوروبية منذ عدة سنوات باستخلاص هذه المادة من خلال عمليات كيميائية مكلفة تعتمد على لحاء شجر الصنوبر الأوروبي.

ويتم استخلاص المادة الفعالة حاليا بطرق "أيض" معقدة يحتاج العلماء خلالها إلى 17 خطوة كيميائية على الأقل لإنتاج مادة باكليتاكسل. ولا يزال العلماء عاجزين عن فهم جميع دقائق بعض هذه الخطوات فهما كاملا حتى الآن.

وتوصل الباحثون الآن لمادتين تمهيديتين لإنتاج هذه المادة، وهما مادة تاكسادين و مادة تاكسادين- 5- ألف- أول. ولكن الباحثين تحت إشراف ستيفانوبولوس و زملائه لم يصنعوا من هاتين المادتين العقار المطلوب، مما جعلهم ينقلون العديد من الموروثات لإنتاج مادة باكليتاكسل من نباتات إلى بكتريا ايشريشا كولي ثم عملوا على وضع هذه الجينات الوراثية في البكتريا بنفس الترتيب المطلوب وبنفس الكمية، مما جعل من الممكن تطابق السرعة المطلوبة لإتمام خطوتي تحويل الغذاء إلى طاقة "عملية الأيض" بشكل نموذجي مما سمح بإنتاج مادة تاكسادين بكمية بلغت ألف ضعف الكمية التي تنتج بواسطة التجارب الحالية.

وتصلح المادة الفعالة باكليتاكسل في علاج السرطان لأنها قادرة على التصدي لعملية انقسام الخلية مما يجعلها تهاجم بقوة الخلايا السرطانية التي تنقسم بكثرة ملحوظة. وتستخدم هذه المادة بشكل خاص ضد سرطان الثدي والرئتين.

مبارك يلتقى نخبة من مفكري مصر ومثقفيها

التقى الرئيس حسنى مبارك الخميس نخبة من مفكرى مصر ومثقفيها ومبدعيها، أدار خلاله معهم حوارا فكريا حول العديد من قضايا وشواغل الوطن الداخلية والخارجية وقضايا الثقافة والفكر .

يأتى لقاء الرئيس مبارك مع المفكرين والكتاب بعد يومين من لقاء مع نخبة من الفنانين فى إطار لقاءاته وحواره مع رموز المجتمع ومبدعيه فى المجالات المختلفة .

حضر اللقاء -الذي عقد بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة- وزير الثقافة فاروق حسنى ووزير الإعلام أنس الفقى، وحضرها من المفكرين الكاتب أنيس منصور والسيد ياسين ومحمد سلماوى وصلاح عيسى وخيرى شلبى ويوسف القعيد وسامية الساعاتى والدكتورة عائشة عبدالمحسن أبوالنور والدكتور جابر عصفور والدكتور فوزى فهمى والشاعر أحمد عبدالمعطى حجازى .

جارديان: الأردن وراء التشويش المتعمد على الجزيرة الرياضية

ذكرت صحيفة "جارديان" واسعة الانتشار في بريطانيا أنها تملك معلومات تؤكد أن الأردن كانت وراء التشويش على قنوات الجزيرة الرياضية أثناء كأس العالم 2010.

وقالت الصحيفة الشهيرة إنها تحصلت على مستندات من شركات تعمل على تتبع الإشارة وتحلل الأعطال التي تحدث لها.

وأفاد التقرير "منطقة السلط الأردنية – قريبة من مدينة عمان - خرج منها مصدر التشويش الأساسي، وقد رأت مصادرنا المستندات بشكل حصري".

وأبرزت شبكة الجزيرة الرياضية عبر موقعها الالكتروني تقرير جارديان، وزادت عليه بأن "أغلب الظن أن التشويش لم يتم بعيدا عن أعين السلطة الأردنية".

وأضافت الجزيرة "تعاقدت الشبكة مع شركات عالمية لتتبع مصدر المشكلة، وسنحافظ على حقنا في من تسبب في الاعتداء على حقوق المشاهدين، والفيفا يدعمنا".

وكانت الجزيرة الرياضية تعرضت لتشويش خلال مدة كأس العالم بداية بلقاء الافتتاح، واتهمت الشبكة القطرية وقتها مسؤولي النايل سات في مصر، ولكن ليس صراحة.

وبعد الشك في مصر والسعودية بشكل كبير، باتت الأردن الآن صاحبة النصيب الأكبر من اتهامات الجزيرة الرياضية بعد تقرير جارديان.

وأشار تقرير جارديان إلى أن سبب التشويش الأردني هو غضب مسؤوليها من فشل المفاوضات مع الجزيرة الرياضية لبث المونديال مجانا عبر القنوات الأرضية هناك.

بالفيديو .... أهداف مباراة مانشستر يونايتد وفالنسيا ..... انتر ميلان وفيردر بريمن من دورى أبطال أوروبا

أهداف انتر ميلان 4 - فيردر بريمن 0



هدف فالنسيا 0 - مانشستر يونايتد 1

الزمالك يدرس عرضى أندرلخت وستنادرليج لشراء شيكابالا

قال أحمد رفعت عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، إن المجلس قرر فى اجتماعه الذى عقد مساء الثلاثاء، دراسة العرضين المقدمين لشراء لاعب الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا من ناديى أندرلخت و ستنادرليج البلجيكيين، مشددا على أن النادى سيفاضل بين العرضين من الناحية المادية، وفى حالة وصول أيهما للمبلغ المطلوب والذى يوازى موهبة اللاعب وإمكانياته الفنية سيوافق النادى، أما إذا لم تصل القيمة المادية لطموح النادى فلن نوافق على بيعه.

من ناحية أخرى قرر مجلس الإدارة إحالة الثنائى عمرو المطرواى وعبد الحليم على للتحقيق من قبل الشئون القانونية للنادى، لمعرفة ملابسات الأزمة التى وقعت بينهما وجعلت المدير الفنى للفريق حسام حسن يطالب باستبعادهما من العمل بالجهاز، وكشف مصدر داخل المجلس أن هذا التحقيق سيكون إجراء صوريا فقط وروتينيا كحق للنادى، على أن يتم فيما بعد تعيينهما فى العمل فى قطاع الناشئين.

كما كلف المجلس الثلاثى إبراهيم حسن مدير الكرة بالفريق وأحمد رفعت وطارق غنيم بالتفاوض مع لاعبى الفريق محمود فتح الله وهانى سعيد وحسن مصطفى بشأن تجديد عقودهما التى تنتهى بنهاية الموسم الحالى.

فيما قرر المجلس ضم كل من سامر أبو الخير وحسن شاكر إلى لجنة المئوية التى تم تشكيلها فى الاجتماع السابق، برئاسة شرين فوزى عضو المجلس وعضوية ماهر عبد العزيز العضو الآخر وأشرف صبحى مدير التسويق بالنادى، ومن المقرر أن يتلقى النادى فى الأسبوع المقبل العروض المقدمة من بعض الشركات لتتولى ملف المئوية.

كما قرر المجلس صرف جزء من مستحقات الفرق الرياضية المختلفى بالنادى وهو ما سبق وأن إشار إليه اليوم السابع قبل عقد الاجتماع، وقرر المجلس أيضا رفع قيمة عقود بعض لاعبى فريق الطائرة ليتساووا مع باقى زملائهم الذين يحصلون على رواتب سنوية أعلى منهم.

وكلف المجلس عضوه طارق غنيم بحضور اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المقرر لها ظهر اليوم الأربعاء.

بالفيديو ... تفوق إنجليزي وفوز الريال وروما في الجولة الثانية من دورى أبطال أوروبا

تغلب روما الإيطالي على ضيفه الروماني كلوج 2-1 في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا.

افتتح المدافع الفرنسي فيليب مكسيس التسجيل لروما في الدقيقة 69 وأضاف المهاجم ماريو بوريلو الهدف الثاني في الدقيقة 71 فيما قلص ايونوت رادا الفارق بهدف لكلوج في الدقيقة 78.

وفي المجموعة نفسها عاد بايرن ميونخ الألماني وصيف الموسم الماضي بفوز ثمين على مضيفه بازل السويسري بهدفين بعد أن كان متأخراً بهدف.

وتقدم الهداف أليكس فراي لأصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 18 إلا أن باستيان شفاينشتايجر أدرك التعادل والفوز للفريق البافاري من هدفين في الدقيقتين 58 و89.

وبذلك يحتفظ بايرن بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط يليه روما وكلوج بثلاث نقاط لكل منهما ثم بازل دون رصيد في المؤخرة.

وفي مباريات الجولة الثانية فاز تشيلسي الإنجليزي على ضيفه اولمبيك مرسيليا الفرنسي بهدفين دون مقابل في المجموعة السادسة.

وضع جون تيري فريقه تشيلسي في المقدمة في الدقيقة السابعة وأضاف نيكولا انيلكا الهدف الثاني في الدقيقة 28 من ركلة جزاء.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة سحق سبارتاك موسكو الروسي ضيفه زيلينا السلوفاكي بثلاثية نظيفة.

سجل أهداف سبارتاك مهاجمه البرازيلي أري (هدفين) في الدقيقتين 61،34 واختتم مواطنه إيبسون الثلاثية في الدقيقة 88.

وبهذا يرتفع رصيد البلوز إلى ست نقاط في صدارة المجموعة السادسة بالتساوي مع صاحب المركز الثاني سبارتك موسكو في عدد النقاط ولكن بفارق الأهداف بينما ظلت خزائن مارسيليا وزيلينا خاوية في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وبالمجموعة السابعة تعادل أياكس الهولندي أمام ضيفه ميلان الإيطالي بهدف لكل منهما فيما أنقذ بدلاء ريال مدريد الأسباني الفريق من التعادل مع مضيفه أوكسير الفرنسي بالفوز 1-0.

تقدم أياكس عن طريق مهاجمه المغربي منير الحمداوي في الدقيقة 23 وتعادل زلاتان إبراهيموفيتش للضيوف في الدقيقة 37.

وغاب المصري أحمد حسام "ميدو" عن قائمة فريقه أمام ميلان لعدم اكتمال لياقته البدنية.

ورفع ميلان رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني للمجموعة فيما حصد أياكس أول نقطة له في المجموعة ليحل في المركز الثالث.

وحقق الفريق الملكي الانتصار الثاني له في المجموعة بهدف للأرجنتيني أنخيل دي ماريا في الدقيقة 81.

وانفرد الريال بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط فيما جاء أوكسير في المركز الأخير بالمجموعة بلا نقاط.

وفي المجموعة الثامنة نجح أرسنال الإنجليزي في حصد فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه بارتيزان بلجراد الصربي.

تقدم أرشافين للمدفعجية بهدف في الدقيقة 15 ولكن سليو تعادل لبلجراد من ضربة جزاء في الدقيقة 33 ليسجل مروان الشماخ وسكولاتشى هدفي الأرسنال الثاني والثالث على الترتيب.

ويتصدر الأرسنال المجموعة برصيد 6 نقاط وبالتساوي مع شاختار دونستيك الأوكراني الذي نجح في الفوز على مضيفه سبورتنج براجا البرتغالي بينما أحتل بارتيزان وبراجا المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.

وسجل لويس ادريانو هدفي الفوز لشاختار ليضع فريقه في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الأرسنال.
أهداف مباراة تشيلسى ومارسيليا
الهدف الاول لجون تيرى


الهدف الثانى لأنيلكا



أهداف مباراة الميلان وأياكس


هدف مباراة ريال مدريد وأوكسير

سعيد إمام: سالم الهندي باق في "روتانا"

أكد سعيد إمام المدير الفني لشركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات في مصر أن الأستاذ سالم الهندي مدير عام شركات روتانا للإنتاج الفني باق في منصبه في الشركة ولا صحة لما يتردد عن تركه لها.

حيث قال إمام : "كل ما تم نشره غير صحيح بالمرة، الأستاذ سالم الهندي باق في منصبه، ويباشر كل كبيرة وصغيرة في إدارة الإنتاج الفني بنفسه".

وتابع المدير الفني لشركة روتانا في مصر أن الشركة مستمرة في إنتاجها ولم تتراجع كما يردد البعض، وأوضح أن السبب يعود لضعف الأعمال الفنية التي تعرض على الشركة ومطربيها، والسوق يشهد حالة فقر فني.

وأكد إمام أن معظم مطربي الشركة حاليا يعملون بنظام المنتج المنفذ، أي هم من ينفذوا ألبوماتهم، وبعدها يقدموها للشركة التي تقوم بدورها بطرحه في الأسواق، ومع ذلك لا تستقبل الشركة من هؤلاء المطربين أي ألبومات أو أعمال منتهية بشكل تام، نظرا لأنهم لم يجدوا في الأعمال التي عرضت عليهم ما يرضيهم فنيا، ويجعلمهم يطرحوا أعمال جديدة.
وكانت بعض الصحف والمجلات قد نشرت أخبار حول انسحاب سالم الهندي من شركة روتانا، وتهديده بتقديمه استقالته احتجاجا على ضم إدارته للإنتاج الفنى تحت سلطة فهد السكيك العضو المنتدب لمجموعة روتانا القابضة، وأن الشركة تمر بأذمة مالية قوية، هي السبب في تراجع إنتاج الشركة في الفترة الأخيرة، وهو ما نفاه تماما إمام.

مبارك يستقبل وفدا من الفنانين في إطار إعادة إحياء عيد الفن

استقبل الرئيس حسنى مبارك صباح الثلاثاء وفدا من الفنانين الذين يمثلون الأجيال المختلفة فى السينما والمسرح والتليفزيون بصحبة الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية وكل من وزير الثقافة الفنان فاروق حسنى ووزير الإعلام أنس الفقى.

ضم وفد الفنانين محمود يس وحسين فهمى ويحيى الفخرانى وعزت العلايلى ويسرا ومنة شلبى ونيللى كريم ومنى زكى.

وأعرب الدكتور أشر ف زكى والوفد المرافق، للرئيس مبارك عن إمتنانهم لمبادرة الرئيس بإعادة إحياء عيد الفن والذى من المقرر أن يقام قبل نهاية هذا العام فى لفتة كريمة من سيادته تقديرا لدور الفن ورسالة الفنانين فى الارتقاء بالذوق العام والتعبير عن فكر ووجدان وأحلام وطموحات الإنسان المصرى والعربى.

ووجه الرئيس مبارك فى الاجتماع بضرورة الاهتمام بدور المجتمع والدولة فى دعم رسالة الفن والفنانين، وعلى رأسها إنشاء مقر دائم لنقابة المهن التمثيلة بمدينة الإنتاج الإعلامى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحماية حق الفنان فى الحصول على حقوق الأداء العلنى ودراسة إقرار العقد الموحد الذى تطالب به النقابات الفنية لضمان حقوق الفنانين، ووجه كذلك بدعم صناديق العلاج للفنانين بنقاباتهم الفنية.

كما وجه الرئيس مبارك بضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لدعم صناعة السينما فى مصر وتحفيز الإنتاج السينمائى وتطوير سياسيات الإنتاج بما يحقق للسينما مكانتها المعروفة وبما يحافظ على مكانة مصر فى الإنتاج السينمائى.

واستفسر الرئيس مبارك عن موعد إنهاء أعمال تطوير المسرح القومى الذى كان قد تعرض للحريق العام الماضى، وأكد الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة أن العمل يسير على قدم وساق ومن المنتظر أن يتم الإنتهاء منه لافتتاحه فى غضون أربعة أشهر.

وأكد الرئيس مبارك لوفد الفنانين أنه يعتبرهم سفراء لمصر فى المنطقة وفى العالم، وأن مصر كانت وستظل عاصمة للفن والإبداع وأن مكانة مصر الفكرية والثقافية وقدرتها على التأثير والتعبير عن الشخصية المصرية والعربية ستظل دوما متألقة وأن مصر ستظل مركزا للإشعاع الفكرى والفنى فى المنطقة وفى العالم.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس لقاء مماثلا مع نخبة من الكتاب والمفكرين فى الأيام القليلة القادمة.

بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبل بتأخير الساعة 60 دقيقة

تقرر العودة إلى العمل بالتوقيت الشتوى مع نهاية يوم الخميس 30 سبتمبر/ ايلول 2010 وذلك بتأخير الساعة لمدة 60 دقيقة مع بداية يوم الجمعة أول أكتوبر/ تشرين الاول 2010 . صرح بذلك الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء.

‏الجدير بالذكر انه يستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتي نهاية يوم الخميس ‏30‏ سبتمبر‏/ ايلول‏ على أن يعود العمل بالتوقيت الشتوي يوم الجمعة الأول من أكتوبر.‏

ويأتى هذا القرار طبقا للقانون رقم 14 لسنة 1995 الذى ينص على تطبيق نظام التوقيت الصيفى إعتبارا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام ، وطبقا للمادة الثانية من القانون رقم 141 ل 1988 بإستثناء شهر رمضان المعظم من كل عام من نظام التوقيت الصيفى.

وفاة "روز" تايتنك عن 100 عام

توفت الممثلة الكبيرة جلوريا ستيوارت، التي قدمت دور "روز" في كبرها، في فيلم "تايتنك"
Titanic،
عن عمر يناهز 100 عام، وذلك يوم الأحد 26 سبتمبر 2010.

أكدت ابنة الممثلة الراحلة الخبر صباح اليوم التالي مباشرة "الاثنين" قائلة: "توفت والدتي أثناء نومها، بعد الساعة الثامنة مساء الأحد .

وأعربت الممثلة كيت وينسلت، التي قدمت دور" روز" في شبابها في فيلم "تايتنك"، عن حزنها الشديد، قائلة: "أشعر بالأسى لسماع هذا الخبر، وفقدان ممثلة تركت علامة كبيرة، فأنا فخورة جدا أني قابلتها في حياتي ومثلت بجوارها، فكل من تعامل معها يعرف كيف كانت شخصية غير عادية، سأفتقدها جدا".

وقال بطل الفيلم الشهير ليوناردو دي كابريو: "جلوريا ستيوارت كانت شخصية رائعة، سواء أمام الكاميرا أو خلفها، وممثلة مذهلة، ومحاربة لكل ما تؤمن به، فهي واحدة من أواخر الفنانات العظيمات في تاريخ هوليوود الذهبي، وكان لي الشرف أن أعمل معها، سأفتقدها بالفعل".

يذكر أن جلوريا ولدت في الرابع من يوليو 1910، ومن أعمالها فيلم "ذا أولد دارك هاوس"
The Old Dark House
في 1932، و"ّذا إينفيزبل مان"
The Invisible Man
في 1933 و"ذا بريزونر أوف شارك أيلاند"
The Prisoner of Shark Island
، و"تايتنك" في 1997، وحصلت على دورها فيه على الترشيح الوحيد بحياتها على جائزة أوسكار، لتكون أكبر ممثلة تم ترشيحها لهذه الجائزة.
آخر أعمالها كانت فيلم الرعب "ذا مليون دولار أوتيل"
The Million Dollar Hotel
مع الممثل والمخرج ميل جيبسون، وتم عرضه في 2001.
تزوجت جلوريا مرتين وماتا، ولها ابنة واحدة وأربعة أحفاد و12 طفل من أبناء أحفادها.

السجن 15 عاما لهشام طلعت و28 للسكري بقضية مقتل سوزان تميم

قضت محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء بالسجن المشدد 15 عاما لرجل الاعمال هشام طلعت مصطفى، والمؤبد لضابط الشرطة السابق محسن السكري إضافة إلى ثلاثة أعوام لحيازة سلاح أبيض، في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

جاء ذلك فى ختام جلسة المحكمة الثالثة عشرة من اعادة محاكمة المتهمين فى القضية، ولم يتبق للمتهمين سوى درجة نقض أخيرة.

يشار الى ان المحاكمة الاولى للمتهمين قضت في 21 مايو عام 2009 بإعدام رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى وضابط الشرطة السابق محسن السكري لادانتهما بقتل سوزان تميم في شقتها بدبي في 28 يوليو/تموز2008..

ترجع وقائع القضية عندما عثر على المطربة اللبنانية سوزان تميم، مقتولة في شقتها في دبي واعترف السكري، الضابط السابق في جهاز أمن الدولة المصري اثر القبض عليه في أغسطس/ آب 2008 في القاهرة بأن هشام مصطفى حرضه على قتل تميم -التي أكدت تقارير صحفية أنها كانت على علاقة خاصة مع هشام طلعت قبل أن تترك مصر وتقرر الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة- إلا أنه تراجع عن اعترافاته في بداية المحاكمة.

ووجهت النيابة العامة المصرية في سبتمبر/أيلول 2008 إلى السكري تهمة قتل تميم مقابل مليوني دولار حصل عليها من هشام طلعت المتهم بالتحريض على الجريمة.

ونفى السكري وطلعت مصطفى في بداية محاكمتهما، التي استغرقت 27 جلسة على مدى 5 أشهر تقريبا، ما هو منسوب إليهما من اتهامات، فيما طالبت النيابة بعقوبة الإعدام لهما في ضوء قرار الاتهام الصادر ضدهما من النيابة العامة.

واستمعت المحكمة خلال جلسات المحاكمة إلى عدد كبير من شهود النفي والإثبات لوقائع القضية، من بينهم ضباط بالإدارة العامة بشرطة دبي ووزارة الداخلية المصرية، وخبراء من وزارة العدل والطب الشرعي بمصر ودبي، وعدد من العاملين بمجموعة شركات طلعت مصطفى، وأصدقاء مقربين للفنانة القتيلة.

بالفيديو ... الزمالك يفوز على المقاولون 1/0

قفز الزمالك للمركز الثالث للدوري الممتاز بعد الفوز على المقاولون العرب في المرحلة السابعة من المسابقة بهدف نظيف.

أحرز محمود فتح الله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.

وحصل محمود عبد الرازق "شيكابالا" على ضربة الجزاء بذكاء بعدما تخطت قدمه اليسرى مدافع المقاولون ليعرقل اللاعب قدمه اليمنى.

وأوقف الزمالك صحوة المقاولون بالفوز على الإسماعيلي في المرحلة الماضية ليتوقف رصيد ذئاب الجبل عند أربع نقاط في المركز قبل الأخير فيما رفع الأبيض رصيده من النقاط إلي 11 نقطة وبفارق نقطة عن المتصدر إتحاد الشرطة وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني المصري.

واستمر حسام حسن المدير الفني للزمالك في الدفع بعبد الواحد السيد أساسياً في حراسة المرمى للمباراة الثانية على التوالي والرابعة فيما استمر عصام الحضري على مقاعد البدلاء.

بدأ الزمالك المباراة ضاغطا بشدة وبحماس معتمداً على ثلاثي خط الوسط المتقدم حسين ياسر ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" ووجيه عبد العظيم.

ولم يظهر عبد الواحد السيد في أي لقطة طوال الربع ساعة الأولى من الشوط الأول إذ لم يحاول الضيوف التقدم للهجوم.

وتوغل المحمدي من الجانب الأيسر وتوقف لاعبو المقاولون باعتبار الكرة تجاوزت خط المرمى فأرسل اللاعب عرضية ردها الحارس لتصل إلى زكي الذي سددها في جسد دياكيتي وحول عبد العظيم الكرة إلى السماء بعد ارتدادها إليه.

وفي الدقيقة 20 سجل موسى كبيرو مهاجم المقاولون هدفا بيده وألغاه حكم المباراة شريف رشوان وسط مطالبات من الجهاز الفني للزمالك بمنحه البطاقة الصفراء.

وسجل شيكابالا ظهوره الوحيد في المباراة بالحصول على ركلة جزاء ذكية بعد تمريرة ثنائية مع محمد عبد الشافي ليتعرض النجم الأسمر للعرقلة من تيجاني شمس الدين في الدقيقة 29 تصدى لها فتح الله بالتخصص محرزاً هدف الفريق الأبيض الأول.

وتألق وحيد في الربع ساعة التالية للهدف بعدما أنقذ مرماه من عدة تصويبات من جانب لاعبي المقاولون العرب أخطرها لمحمد سمارة في الدقيقة 33 حولها قائد الأبيض لركنية لينتهي الشوط الأول.

ومثلما انتهى الشوط الأول بدأ الشوط الثاني بهجوم متوازن من كلا الفريقين بهدفين مختلفين إما التعادل للمقاولون أو تعزيز التقدم للزمالك.

وسدد محمد سمارة في مرمى عبد الواحد من على حدود الجانب الأيمن في محاولة لتعديل النتيجة لكن الكرة وجدت الحارس الدولي بالمرصاد.

ودفع حمزة الجمل المدير الفني لذئاب الجبل بمحمود سمير بدلاً من المجتهد موسى كبيرو من أجل الاعتماد على مهارات البديل.

وعلى الجانب الآخر خرج شيكابالا ليدخل بدلاً منه عماد محمد في ظل تحية كبيرة من قبل جماهير الزمالك للاعب.

ونجح المقاولون في فرض سيطرة نوعية على مجريات المباراة من اجل الظفر بهدف التعادل لكن الضيوف افتقدوا للوصول الخطير للمرمى.

ومن تداخل بين احد مدافعي المقاولون وعمرو زكي وصلت الكرة على قدم عماد محمد الذي سدد لكن داودا أنقذ الكرة الرائعة بتحويلها إلى ركلة ركنية.

وبذل حسين ياسر جهدا دفاعياً وهجومياً وبدا بحالة بدنية جيدة مع نهاية المباراة ومرر لعمرو زكي الذي فشل في التسجيل بسبب ضغط دفاع المقاولون العرب لينتهي اللقاء بهدف نظيف للقلعة البيضاء.

هدف المباراة الوحيد لمحمود فتح الله

بالفيديو ... الأهلى يفوز على الانتاج الحربى 2/1

حقق الأهلي فوزاً مستحقاً على الإنتاج الحربي بهدفين لهدف في مباريات الأسبوع السابع من الدوري الممتاز.

تقدم الإنتاج عن طريق أحمد فليكس في الدقيقة 51 ليدرك محمد فضل التعادل في الدقيقة 59 ثم يحرز محمد أبو تريكة هدف الفوز في الدقيقة 86.

وطمأن الأهلي جماهيره بأداء جيد في الشوط الثاني قبل مباراة الفريق الهامة أمام الترجي التونسي في الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد المقبل.

وقفز الأحمر إلي المركز الثالث في ترتيب الدوري بـ11 نقطة علماً بأن الفريق لديه مباراتين مؤجلتين فيما تراجع الإنتاج الحربي إلي المركز الثامن برصيد 10 نقاط.

شهدت العشر دقائق الأولى من المباراة سرعة في الأداء بوسط الملعب ولم تسنح أي فرص خطيرة على مرمى الحارسين شريف إكرامي ونادر سعد.

وجاءت الدقيقة 17 لتعلن عن أول فرصة للأهلي بعد كرة ثنائية بين محمد أبو تريكة وأحمد فتحي حولها الأخير لمحمد فضل قبل أن يطيح بها مدافعي الإنتاج إلي ضربة ركنية.

ولم يحتسب حكم اللقاء فهيم عمر هدفاً صحيحاً لفرانسيس بداعي التسلل حيث أوضحت الإعادة التليفزيونية عدم وجود تسلل بعد تمريرة من حسام غالي للاعب الليبيري.

ومع نهاية الشوط الأول سدد محمد فضل كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 44 بعد تمريرة من فرانسيس لكن الحارس سعد أبعد الكرة إلي ركنية بأطراف أصابعه من أسفل العارضة.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بنزول أحمد شكري بدلاً من شهاب الدين "المجتهد" ليلعب الأحمر بحسام عاشور وغالي في مركز الوسط المدافع.

وفي الدقيقة 51 تقدم الإنتاج الحربي بهدف لأحمد فيلكس بعد عرضية من أحمد أبو مسلم وضعها فيلكس ساقطة في مرمي إكرامي.

ورد الأهلي بالدقيقة 59 بهدف لفضل من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء تمر يسار حارس الإنتاج لتسكن الشباك معلنا عن عودة المباراة لنقطة الصفر بالتعادل لإيجابي.

وبعد التعادل عاد الشياطين الحمر إلي سابق عهدهم معتمدين على الضغط على حامل الكرة والسرعة والتحرك بدون كرة وهاجموا الفريق العسكري بكل ضراوة حيث أضاع شكري هدف محقق بعد مراوغة مدافعي الإنتاج ليضعها في المرمى الخالي لكن يبعدها مدافع الإنتاج من على خط المرمى لينقذ فريقه من هدف التقدم للأهلي.

وأخرج حسام البدري مدرب الأهلي فضل في الدقيقة 71 لينزل بدلاً منه عبد الحميد شبانة.

وبالدقيقة 76 يسدد نجم المباراة فرانسيس كرة قوية تصطدم بالقائم الأيمن لحارس الإنتاج نادر سعد.

ومع نزول المعتز بالله إينو بدلاً من حسام غالي في الدقيقة 85 ينقذ نادر سعد حارس الإنتاج هدف محقق من رأسية شبانة إلي ضربة ركنية ينفذها فتحي مع وجود تخبط داخل منطقة الجزاء يستغلها أبو تريكة ليحول الكرة داخل الشباك من كرة مقاصية ليعلن عن تقدم الأهلي بالهدف الثاني.

ومع نهاية اللقاء يلغي حكم المباراة فهيم هدف لفرانسيس من ضربة ركنية يحتسبها مخالفة على اللاعب الليبيري لتنتهي المباراة بفوز مستحق للأهلي.

أهداف المباراة

مصر إلي الدور الثاني بكأس العالم للطائرة رغم الخسارة من اليابان

تأهل منتخب مصر للكرة الطائرة إلي الدور الثاني من كأس العالم المقامة حالياً في إيطاليا رغم الخسارة أمام منتخب اليابان بثلاثة أشواط لأثنين.

وخسر المنتخب المصري بشكل غريب أمام اليابان حيث تقدم الفراعنة بالشوطين الأول والثاني 32-34 و23-25 إلا إن الانهيار وتراجع الأداء البدني والفني غير المبرر أعطي اليابانيين الأشواط الثالثة الأخيرة بنتيجة 25-19 و25-17 و15-13.

وأصبح رصيد مصر 4 نقاط من فوز وخسارتين ليحتل المركز الثاني في المجموعة الأولي شريطة فوز إيطاليا المتصدر برصيد 4 نقاط علي إيران صاحبة المركز الأخير برصيد 3 نقاط فيما أصبح رصيد اليابان 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأشواط عن مصر.

ويحصل الفائز علي نقطتين فيما يضيف الخاسر إلي رصيده نقطة واحدة وهو الأمر الذي سيدخل منتخبا اليابان وإيران في حسابات الأشواط إذا ما خسرت الأخيرة من ايطاليا.

وفاة أحمد ماهر وزير الخارجية السابق إثر أزمة صحية مفاجئة

توفي صباح اليوم "الاثنين" وزير الخارجية السابق أحمد ماهر عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إثر إصابته بأزمة صحية مفاجئة مساء أمس.

ونقل أحمد ماهر على إثر الأزمة إلى مستشفى قصر العينى "الفرنساوى".. ووافته المنية صباح اليوم.

وستشيع الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم من مسجد الشرطة بشارع صلاح سالم وسط القاهرة.

انا لله وانا اليه راجعون

اكتشاف جيني قد يسهم في علاج أمراض المخ

اكتشف علماء بريطانيون الية وراثية في تطور الجهاز العصبي يقولون انها قد تكون ذات يوم جزءا من علاجات جديدة للسكتة الدماغية ومرض الزهايمر أو أورام المخ.

وفي دراسة نشرت بدورية نيتشر نيوروساينس اكتشف العلماء أن جينا يسمى "سوك 9 "هو مفتاح تطور الخلايا الجذعية العصبية في الاجنة البشرية وهي الخلايا الرئيسية التي بدورها تتطور الى أنسجة المخ أو العمود الفقري.

واكتشف العلماء في تجارب على الفئران انه باستخدام الجين بامكانهم بدء تطوير هذه الخلايا الامر الذي يثير احتمال أن تصبح هذه الخلايا يوما ما قادرة على أن تحل محل أو تجدد الخلايا التالفة في المخ لدى البشر.

وقال جيمس بريسكو الذي اشرف على الدراسة من مجلس البحوث الطبية في بريطانيا انة مع العلم بأن الجين "سوك9" يلعب دورا محوريا في تطور نظامنا العصبي فنحن على بعد خطوة واحدة لنتمكن من التحكم في الخلايا الجذعية في الدماغ وتجديد أنواع مختلفة من الخلايا العصبية.

وقال في بيان ان القدرة على تقويم الخلايا العصبية التالفة ستكون قفزة هائلة الى الامام بالنسبة لملايين الناس الذين يعانون من مرض الزهايمر وأورام المخ المرتبطة بالخلايا الجذعية أو الذين عانوا من سكتة دماغيةو ذلك على الرغم من أنه من المرجح أن تمر سنوات عديدة حتى يتم تطوير مثل هذه العلاجات للبشر.

وأوضح الباحثون أن الاجنة البشرية تبدأ في تطوير نظمها العصبية بعد اسبوعين فقط من الحمل.

ومن هذه المرحلة حتى حوالي خمسة أسابيع يتكون الجهاز العصبي الى حد كبير مما يسمى خلايا عصبية ظهارية تنمو بسرعة وتضع الاسس للدماغ والحبل الشوكي.

وبعد هذه المرحلة مباشرة تبدأ الانواع المختلفة من الاعصاب والخلايا المساندة التي تشكل الجهاز العصبي المركزي في الظهور. وتأتي من الخلايا الجذعية.

واكتشف فريق بريسكو اثناء الدراسة أن الجين "سوك9" لازم للخلايا الظهارية لتتحول الى خلايا جذعية.

كما تستمر الحاجة الى هذا الجين للسماح للخلايا الجذعية في دماغ البالغين بالاحتفاظ بخصائصها مثل القدرة على تجديد الذات والاختلاف.

ووجد العلماء أيضا أن هناك حاجة الى الجين المعروف باسم شه لعمل الجين سوك9.

وباضافة جين سوك9 أو جين شه الى الخلايا العصبية الظهارية في أجنة فئران اكتشف العلماء انها قادرة على بدء عملية تحويلها الى خلايا جذعية عصبية.

واكتشف العلماء ايضا أن هناك خللا جينيا في الجين سوك9 وكان أصعب بكثير على الفئران في التجارب أن تكون قادرة على تجديد الخلايا العصبية التالفة في وقت لاحق.

ويفحص خبراء في جميع أنحاء العالم قدرة الانواع المختلفة من الخلايا الجذعية بالنسبة للعديد من الامراض. ولكن هذه التكنولوجيا مثيرة للجدل ويرجع ذلك جزئيا الى أن بعض الخلايا الجذعية تستخلص من الاجنة.

واجب عزاء البقاء لله وحده .. وفاة والدة المطرب محمد فؤاد

واجب عزاء البقاء لله وحده .. وفاة والدة المطرب محمد فؤاد

توفيت مساء الأحد 26 سبتمبر والدة الفنان محمد فؤاد متأثرة بأمراض الشيخوخة، على أن تشيع الجنازة ظهر الأثنين 27 سبتمبر 2010.

قال طارق العتر مدير أعمال فؤاد في تصريح : "توفيت منذ قليل والدة المطرب محمد فؤاد، وذلك بعد معاناتها مع أمراض الشيخوخة التي أصابتها منذ فترة".

وأضاف: ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة بعد صلاة ظهر الأثنين في مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر على أن تدفن بمدافن العائلة، ولم يتم حتى الآن تحديد مكان العزاء.

وتتقدم أسرة Heat Down و Wts-up بخالص العزاء لمحمد فؤاد لوفاة والدته

وانا لله وانا اليه راجعون

مانشستر يونايتد يتعادل مع بولتون 2/2


تعادل مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام مضيفه بولتون واندررز بهدفين لكل فريق ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي.

وافتتح بولتون أهداف المباراة عبر زات نايت في الدقيقة السادسة قبل أن يتمكن لويس ناني من إدراك التعادل في الدقيقة 23.

وتقدم البلغاري مارتن بيتروف لأصحاب الأرض بالدقيقة 67 ليصعب الموقف أكثر على الشياطين الحمر ولكن مايكل أوين أنقذ الموقف بهدف التعادل في الدقيقة 74.

وبتلك التعادل يفشل المان يونايتد في استغلال الهزيمة التي تلقاها تشيلسي أمام مان سيتي ليقترب أكثر من الصدارة ولكنه انتزع المركز الثاني من أرسنال الذي تلقى الهزيمة من وست بروميتش.

ورفع مان يونايتد رصيده إلى 12 نقطة في مركز الوصيف فيما رفع بولتون رصيد إلى سبع نقاط في المركز الـ11 مؤقتاً.

إنشاء أول جراج آلي متعدد الطوابق بروكسي بتكلفة 100 مليون جنيه

قررت محافظة القاهرة الاحد إنشاء جراج متعدد الطوابق تحت سطح الأرض على مساحة 9000 متر مربع بمنطقة روكسي خلف غرناطة بنظام حق الإنتفاع
BOT
وذلك بتوقع عقد إنشاء مع شركة كابيتال العربية للتمويل والإستثمار وهي شركة مساهمة كويتية.

وأعلن عبد العظيم وزير محافظ القاهرة بأنه تم طرح إقامة وإنشاء الجراج بروكسي بعد التعديل بحيث يصبح كجراج فقط لخدمة المنطقة وعدم السماح بأي أنشطة تجارية أو ترفيهية لإنها لا تساعد في إنهاء المشكلة بالمنطقة ولكنها تزيد الضغط المروري عليها، وجراج روكسي مكون من أربعة طوابق تحت سطح الأرض يسع 1700 سيارة يعمل بنظام آلي ولا يعتمد على العنصر البشري وهو أول جراج من نوعه يتم تنفيذه بالمنطقة العربية بتكلفة قدرها 100 مليون جنيه وسوف تقوم الشركة الكويتية بالإنشاء والتشغيل والإنتفاع لمدة 25 عاماً وينتظر أن يتم الإنتهاء من المشروع خلال ثلاثون شهراً وسوف تقام مسطحات خضراء على سطح الأرض وموقف خاص لإنتظار الأوتوبيسات بحيث يتم ربط الجراج بأتوبيسات مميزة تتنقل بكافة أحياء القاهرة.

وأكد المحافظ بأن أهم المحاور التي تتبعها المحافظة في إستراتيجيتها للقضاء على مشكلة المرور بالعاصمة التوسع في إقامة الجراجات الكبرى المتعددة الطوابق وأنه جاري حالياً إقامة جراج التحرير وجراج الدراسة والمزمع الانتهاء منها خلال عام.

وطالب المحافظ بضرورة الإسراع في طرح الجراجات المخطط إقامتها بالعباسية وثلاثة أندية يقام تحت ملاعبها الجراجات .. وأن القاهرة سوف تتوسع في إقامة هذه الجراجات خاصة بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بالسماح بنزع ملكية الأراضي لاستغلالها في المنفعة العامة ، وإقامة جراجات ومساحات انتظار السيارات ، وانه بالاستعانة بالنظم الحديثة يمكن استغلال أي قطع أرض بمساحات مناسبة لإقامة جراجات متعددة الطوابق .

من جانبه أكد محمود فراج نائب رئيس مجلس إدارة الشركة بأنه تم استخدام أحدث النظم في تشغيل الجراجات المتعددة الطوابق والتي تعمل بنظام الاسانسيرات والاعتماد على النظم الالية لوضع السيارة بالمكان المخصص لها في أي وقت ، مع توفير الوقود بأعلى معدلات أمان وأنظمة صديقة للبيئة .

وتم مراعاة إقامة ممرات خاصة للمشاة فضلاً عن مداخل ومخارج السيارات والبالغ عددها 12 مدخل ، وقد تم دراسة الموقع بيئياً ومرورياً والشوارع المحيطة به ،والعمل على تخفف الضغط المروري بها وسوف يتم إنشاء محطة أوتوبيس بالموقع على مساحة 2000 متر وقاعات انتظار لقائدي السيارات مزودة بشاشات

LCD

لمراقبة مركز السيارة بالجراج حتى وصولها للمكان المخصص لها .

بالفيديو .... برشلونه يفوز على اتلتيك بلباو 3/1 وريال مدريد يتعادل سلبيا مع ليفانتى

ارتقى برشلونة للمركز الثاني في الدوري الإسباني بفوزه على أثلتيك بلباو بهدفين مقابل هدف ليتخطى ريال مدريد الذي تعادل في وقت سابق مع ليفانتي ليحل ثالثا فيما يأتي فالنسيا في الصدارة بفارق نقطة عن منافسه.

وقاد شابي هرنانديز رفاقه لفوز صعب بسبب أرضية ملعب سان ماميز وسجل هدف فريقه الثاني في الدقيقة 74 فيما افتتح سيدو كيتا الثلاثية في الدقيقة 55 وأتمها سيرخيو بوسكيتس في الدقيقة 90، بعد ثواني من إحراز إيجور جابيلوندو هدف أصحاب الأرض الوحيد.

أهداف المباراة


وعلى جانب اخر أحرج فريق ليفانتي الصاعد حديثاً للدوري الأسباني ريال مدريد بالتعادل السلبي في إطار منافسات الأسبوع الخامس من البطولة مساء السبت.

وفقد الريال فرصة تصدر الليجا بعدما رفع رصيده للنقطة الـ11 بالمركز الثاني خلف فالنسيا كما حصل ليفانتي على نقطة ثمينة ليصعد للمركز السابع عشر برصيد 4 نقاط.

وأوقف ليفانتي انتصارات الفريق الملكي الأخيرة حيث تفوق الريال على أوساسونا وريال سوسيداد واسبانيول في الأسابيع الثلاثة الماضية.

بالفيديو ... روما يفوز على انتر ميلان 1/0

حقق فريق روما فوزه الأول بالدوري الإيطالي على حساب انتر ميلان في قمة الجولة الخامسة بعدما قضي الأسابيع الماضية دون فوز واحد.

وأحرز هدف فريق روما لاعب الجبل الأسود فوتشينيتش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

بهذا الفوز يرتفع رصيد روما لخمس نقاط بالمركز الـ15 بينما يبقى الانتر متصدراً للمسابقة بـ10 نقاط من خمسة أسابيع.

هدف المباراة

"الصحة" توقف إنتاج عقاقير لعلاج مرضي السكر خاصة "أفانديا"

قررت وزارة الصحة السبت وقف إنتاج جميع العقاقير التى تستخدم لعلاج مرضى السكر والتى تحتوى على مادة "روزيجليتا روزين" وسحبها من الأسواق وخاصة عقار "أفانديا".

وصرح مصدر مسئول بوزارة الصحة بأن قرار وقف إنتاج هذه العقاقير وسحبها من الأسواق والتى تستخدم لعلاج مرضى السكر, يأتي بعد ان أكدت الأبحاث أن هذه العقاقير والتى تحتوى على هذه المادة لها آثار ضارة على مرضى السكر الذين لديهم تاريخ مرضى مع مرض القلب.

منتخب مصر للطائرة يتفوق على إيران بثلاثة أشواط في كأس العالم

تفوق المنتخب المصري للكرة الطائرة على نظيره الإيراني بنتيجة 3-0 في افتتاح مباريات الفريقين في بطولة كأس العالم المقامة حالياً بإيطاليا.

جاءت نتائج الأشواط الثلاثة 25-19 و25-17 و25-21 بجدارة لصالح الفراعنة.

وحقق المنتخب المصري أول نقطتين في المجموعة الأولي والتي تضم إلي جانب الفراعنة كل من ايطاليا واليابان والذين سيلتقيان في وقت لاحق من اليوم السبت.

واقترب بنسبة كبيرة المنتخب المصري من الصعود إلي الدور الثاني حيث تنص لوائح البطولة علي تأهل المنتخبات صاحبة المراكز الـ3 الأولى في كل مجموعة.

ويخوض الفراعنة المباراة الثانية في البطولة يوم الأحد المقبل أمام المنتخب الإيطالي.

بالفيديو ... المحمدي وبينت يقودان سندرلاند للتعادل أمام ليفربول وتشليسى يخسر أمام مانشستر سيتى 1/0

قاد لاعبا سندرلاند الإنجليزي أحمد المحمدي ودارين بينت فريقهما للخروج بنقطة ثمينة أمام ليفربول بعد التعادل بهدفين لكل منهما في إطار منافسات الأسبوع السادس من الدوري الإنجليزي في ملعب الأنفيلد.

تقدم ديرك كاوت لليفربول في الدقيقة 5 ليتعادل ويتقدم لسندرلاند دارين بينت في الدقيقتين 25 و47 ثم يرفض نجم الريدز ستيفن جيرارد الخروج بهزيمة ليتعادل في الدقيقة 64.

شارك المحمدي في مركز الظهير الأيمن في المباراة بشكل أساسي حتى الدقيقة الأخيرة منها.

وارتفع رصيد فريق القطط السوداء للنقطة السابعة بالمركز الـ10 كما رفع الريدز من رصيده للنقطة السادسة بالمركز الـ15.

تقدم ليفربول بهدف هزلي في الدقيقة السادسة من زمن الشوط الأول حيث أعاد مدافع سندرلاند الكرة للخلف للحارس من أجل تنفيذ ركلة حرة ولكن فرناندو توريس استغل الخطأ وانطلق نحو المرمى ومرر لكاوت الذي سدد في المرمى معلناً عن الهدف الأول.

حاول سندرلاند تعديل النتيجة وبالفعل حصل على ركلة جزاء إثر عرضية من المحمدي ارتطمت بأيدي أحد مدافعي ليفربول انبرى لها دارين بينت واستطاع تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 25.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن سندرلاند من تسجيل الهدف الثاني عن طريق بينت من رأسية رائعة اثر عرضية رائعة من الجانب الأيمن في الدقيقة 47.

وأدرك ليفربول التعادل عن طريق القائد ستيفن جيرارد الذي حول الكرة بمهارته برأسية داخل شباك القطط السوداء في الدقيقة 64 اثر كرة مرتدة بعد عرضية توريس.

وكاد رفاق جيرارد أن يسجلوا الهدف الثالث من أكثر من هجمة متفرقة عن طريق توريس وكاوت ونجوج خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وحاصر ليفربول سندلارند في منطقته لخطف هدف الفوز والثلاث نقاط خلال الوقت بدل الضائع المقدر بست دقائق ولكن سندرلاند استطاع الحصول على نقطة ثمينة من الفريق الأحمر على ملعبه ووسط أرضه.

أهداف المباراة


وعلى جانب اخر حقق مانشيستر سيتى فوزا مستحقا على ضيفه تشيلسي عصر اليوم السبت بهدف نظيف سجله كارلوس تيفيز في الدقيقة 60 ضمن منافسات الأسبوع السادس للدوري الانجليزي الممتاز

لينجح مان سيتي في إيقاف قطار إنتصارات تشيلسى ويلحق به الهزيمة الأولى في الدوري الانجليزي ليرفع مانشيستر سيتى رصيده إلى 11 نقطة يحتل بها المركز الرابع بينما يتجمد رصيد تشيلسى عند النقطة 15 نقطة يحتل بها المركز الأول

هدف المباراة الوحيد لكارلوس تيفيز

هند صبري تلتقي بـ"أسماء" منتصف أكتوبر 2010

بعد عدة تأجيلات، قرّر المؤلف والمخرج عمرو سلامة بدء تصوير فيلمه السينمائي الجديد "أسماء"، الذي تقوم ببطولته الفنانة التونسية هند صبري، في منتصف أكتوبر 2010.

حيث قال المؤلف والمنتج محمد حفظي : "تقرّر مؤخراً بدء تصوير فيلم (أسماء)، الذي كان قد تم تأجيله لأكثر من مرة لأسباب مختلفة، وسيبدأ التصوير في منتصف أكتوبر 2010".

وأضاف محمد حفظي: "تقوم الفنانة هند صبري ببطولة الفيلم، ويشاركها كل من الفنان ماجد الكدواني والفنان هاني عادل، وهو من تأليف وإخراج عمرو سلامة".

يذكر أن فيلم "أسماء" هو ثاني تعاون يجمع بين محمد حفظي وعمرو سلامة، بعد فيلم "زي النهاردة"، الذي قام ببطولته أحمد الفيشاوي وبسمة وآسر ياسين وأروى جودة ونبيل عيسى، والإنتاج كان لشركة "فيلم كلينك".
وآخر أفلام هند صبري كان "إبراهيم الأبيض" مع محمود عبد العزيز وأحمد السقا وسوسن بدر، من إخراج مروان حامد وتأليف عباس أبو الحسن، وإنتاج شركة "جود نيوز".

تأجيل محاكمة هشام طلعت والسكري للأحد .. والنيابة تتمسك بالإعدام

قررت محكمة جنايات القاهرة السبت، تأجيل محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط الشرطة السابق محسن السكرى، المتهمين بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، لجلسة صباح الاحد 26 نوفمبر/ايلول، لبدء الاستماع لمرافعة الدفاع عنهما.

واستمعت المحكمة على مدى ساعتين ونصف الساعة لمرافعة النيابة العامة فى القضية، والتى طلبت فى ختامها بإعدام المتهمين.

كرة سلة ـ مصر بطلا للعرب بفوز صعب على لبنان

توج المنتخب المصري بطلا للبطولة العربية لكرة السلة بالفوز على لبنان أصحاب الأرض بنتيجة 60-57 مساء الجمعة.

ونجح المصريون في تحويل تأخرهم طوال الفترات الثلاث الأولى إلى فوز مستحق في الفترة الرابعة والأخيرة أمام أكثر من 10 آلاف مشجع لبناني.

فقد أنهى المنتخب اللبناني الربع الأول بنتيجة 18-13، والفترة الثانية بنتيجة 30-25، قبل أن تدرك مصر التعادل بنهاية الفترة الثالثة التي انتهت بنتيجة 44-44.

وفي الفترة الرابعة والأخيرة استمر التعادل حتى حققت مصر التقدم أخيرا بثلاثية أتبعتها بثنائية لتصل النتيجة إلى 56-52 لصالح الفراعنة.

وكاد المنتخب اللبناني يدرك التعادل في الثواني الأخيرة بعدما أحرز ثلاثية ضيقت الفارق إلى نقطة واحدة بنتيجة 58-57، غير أن الفراعنة نجحوا في إنهاء المباراة بنتيجة 60-57.

يذكر أن لقب البطولة العربية غائب عن الفراعنة منذ ثماني مناسبات، كما كان المنتخب اللبناني قد عاد من كأس العالم قبل انطلاق البطولة العربية بأيام قليلة.

النيابة تعرض أدلة الاثبات ضد هشام طلعت والسكري في جلسة السبت

تستأنف محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعه صباح السبت جلساتها في إعادة محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وضابط الشرطة السابق محسن السكري, المتهمين بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم عمدا مع سبق الإصرار والترصد أواخر شهر يوليو من عام 2008 بمسكنها في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي جلسة السبت بعد توقف للقضية دام نحو 3 شهور بسبب أزمة جناحي العدالة (المحامون والقضاة) والتي شهدت مؤخرا انفراجة كبيرة ليعود معها العمل في المحاكم بصورة طبيعية, إلى جانب انتهاء الإجازة القضائية وعودة المحاكم إلى العمل بكامل طاقتها لمباشرة القضايا أمامها.

وتستمع المحكمة ودفاع المتهمين بالجلسة إلى مرافعة النيابة العامة التي يمثلها المستشار مصطفى سليمان المحامي العام الأول لنيابات استئناف القاهرة، والمستشار مصطفى خاطر المحامي العام لنيابات شرق القاهرة الكلية, حيث من المنتظر أن تستعرض النيابة وقائع القضية وتعرض لأدلة الاثبات ضد المتهمين تفصيلا من أدلة قولية تتمثل في أقوال الشهود في القضية, وأدلة فنية وجنائية من تقارير لمصلحة الطب الشرعي بشأن فحوص البصمة الوراثية وتشريح جثة المطربة القتيلة وتقارير البصمات وتسجيلات صوتية بين هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري, تظهر اتفاقهما على تدبير الجريمة وكيفية تنفيذها.

كما تضم أدلة الاثبات تسجيلات أخرى مصورة التقطتها كاميرات المراقبة بإمارة دبي لمحسن السكري وهو في طريقه لتنفيذ الجريمة, إلى جانب بعض الأحراز المضبوطة في القضية والتي من بينها الملابس التي كان يرتديها السكري أثناء ارتكابه للجريمة، والتي وجد عليها أثار دماء تعود للمطربة القتيلة وله, وتم العثور عليها في الطابق الأسفل لشقة القتيلة, إلى جانب السكين المستخدم في ارتكاب الجريمة وإيصالات شراء الملابس والسكين المرتبطين بالحادث, وغير ذلك من الأدلة.

وكانت النيابة العامة قد طالبت في ختام مرافعتها في المحاكمة الأولى أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمدي قنصوه - بإعدام هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري شنقا "تطبيقا للقصاص العادل في ضوء الأدلة المعروضة ضدهما وتماشيا مع ما نص عليه القانون والشريعة الإسلامية" وهو الحكم الذي قضت به فيما بعد المحكمة, غير أن محكمة النقض ألغت الحكم وقضت بإعادة محاكمتهما من جديد أمام دائرة مغايرة من دوائر محكمة جنايات القاهرة, وحددت محكمة استئناف القاهرة لنظر ومباشرة القضية دائرة المستشار عادل عبد السلام جمعه.

وكانت الجلستان الماضيتان في القضية قد تأجلتا في ضوء الإضراب عن العمل والمرافعات أمام محاكم الجنايات والذي قررته نقابة المحامين في إطار خلاف المحامين مع القضاة على خلفية صدور حكم من إحدى محاكم الجنح بمدينة طنطا بحبس محاميين اثنين لمدة 5 سنوات لكل منهما إثر إدانتهما بالاعتداء على مدير نيابة قسم ثان طنطا بالضرب والسب وإتلاف مكتبه, حيث طالبت هيئة الدفاع عن هشام طلعت والسكري بإرجاء القضية لحين عودة الأمور إلى نصابها وإعلان النقابة انتهاء الإضراب, وهو الأمر الذي تم بالفعل حيث عاد الوئام بين جناحي العدالة من جديد.

وببدء مرافعة النيابة العامة بجلسة الغد, تشهد القضية أولى فصولها الختامية على الرغم من مرور نحو 10 جلسات في عمرها,في الوقت الذي استغرقت المحاكمة السابقة (الأولى) 27 جلسة من الطلبات والمرافعات..حيث تستغرق مرافعة النيابة جلسة واحدة, تبدأ عقب ذلك هيئة الدفاع عن المتهمين في مرافعاتها الختامية المطولة.

"ميكروسوفت" تحذر من ثغرة جديدة بتطبيقات "أيه إس بي دوت نت"

حذرت شركة "ميكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، من استغلال الثغرة الأمنية التي تم اكتشافها مؤخرا في تطبيقات "أيه إس بي دوت نت" على نطاق واسع من قبل القراصنة ومخترقي الأنظمة.

وقالت الشركة إن المهاجمين كانوا يستغلون تلك الثغرة الحرجة لاعتراض وتعديل ملفات كلمات السر وغيرها من البيانات الحساسة.

وقد اكتشفت تلك الثغرة في الطريقة التي يتم بها تشفير بيانات تطبيقات "أيه إس بي دوت نت" .

وتم الكشف عن تلك الثغرة خلال فعاليات مؤتمر "إيكوبارتي" في الأرجنتين حيث تم الكشف أيضا عن ثغرة أخرى خطيرة في بروتوكول "أيه إي إس" الأمني.

ومن جانبها استجابت "مايكروسوفت" بإصدار تحديث أمني مؤقت لتلك المشكلة لكنها ذكرت أن الثغرة تعرضت للاستغلال من قبل المهاجمين اللذين استخدموها في سرقة ملفات إعدادات النظام الحساسة والتلاعب بها.

Harry Potter and the Deathly Hallows Part 1 .... Trailer 2

Harry Potter and the Deathly Hallows Part 1 .... Trailer 2

بالفيديو .... الأهلى يفوز على وادى دجلة 1/0

حقق النادي الأهلي فوزاً باهتاً بهدف نظيف على حساب وادي دجلة في ختام مباريات الجولة السادسة من الدوري الممتاز.

أحرز هدف المباراة الوحيد قائد الفريق حسام غالي من ضربة راس في الدقيقة 51 وكان قريب من إضافة الهدف الثاني اثر انفراده بحارس دجلة الذي تألق في التصدي لها.

وبهذا الفوز رفع النادي الأهلي رصيده للنقطة الثامنة وقفز للمركز الثامن بجدول الدوري ويتبقى له مباراتين مؤجلتين فيما بقى وادي دجلة في المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي يستعد للمباراة الهامة أمام الترجي التونسي في نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي الشهر المقبل وتقام المباراة الأولي في القاهرة فيما تقام مباراة الإياب في تونس.

وشهدت المباراة مغادرة رابطة الألتراس الأهلاوي مدرجات ستاد القاهرة الدولي في مباراة الفريق أمام وادي دجلة وذلك بسبب عدم الإفراج عن زملائهم المحتجزون بالإسماعيلية من الأحد الماضي حيث كان من المقرر أن يتم إطلاق سراحهم اليوم الخميس.

واكتفت رابطة الألتراس بمشاهدة فريقها دون القيم بحركات أوهتافات تشجيعية طوال الشوط الأول من المباراة ومع بدابة الشوط الثاني غادروا المدرجات في مشهد مؤسف للغاية.

كما زادت حدة التوتر بين بعض الجماهير الحاضرة للمباراة وحسام البدري المدير الفني للفريق وقام بعض المشجعين بالدرجة الثالثة بمهاجمته وطالبوا منه الرحيل نتيجة تدني المستوي في الفترة الأخيرة.

يذكر أن العديد من رابطة الألتراس كان قد تم القبض عليهم في وقت سابق عقب أحداث شغب بين جماهير الأهلي والأمن بالإسماعيلية قبل مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دوري المجموعات بالبطولة الأفريقية والتي انتهت بفوز الدراويش 2-4.

هدف المباراة الوحيد لحسام غالى

بالفيديو ... المقاولون يفوز على الاسماعيلى 2/1 وحرس الحدود يفوز على طلائع الجيش 2/1

تمكن فريق المقاولون العرب من تحقيق فوزاً غالياً على حساب الإسماعيلي بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الممتاز.

أحرز هدفين ذئاب الجبل ايهاب المصري ومحمد سماره من الشوط الأول فيما أحرز الهدف الشرفي للدراويش أحمد سمير فرج من ركلة حرة في الدقيقة 75 من زمن اللقاء.

بهذا الفوز رفع المقاولون العرب رصيده إلي النقطة الرابعة في المركز الـ14 فيما توقف رصيد الإسماعيلي عند النقطة التاسعة في المركز السادس ليفقد المنافسة على صدارة الدوري.

ويواجه المقاولون العرب في الجولة السابعة من الدوري نادي الزمالك فيما يستضيف الإسماعيلي الوافد الجديد للدوري مصر المقاصة.

وتعد مباراة الإسماعيلي بالنسبة للمقاولون العرب بروفة قوية للقاء الزمالك القادم وهذا ما أكده حمزة الجمل المدير الفني لفريق ذئاب الجبل.

وعلي جانب أخر
نجح فريق حرس الحدود من تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم على حساب طلائع الجيش بهدفين لهدف ضمن إطار مباريات نفس الجولة.

تقدم الحدود أولاً عن طريق احمد موكشا في الدقيقة 5 وتعادل عامر صبري للطلائع في الدقيقة 56 وأضاف هدف الفوز للحدود أحمد حسن مكي في الدقيقة 76 .

وبهذا الفوز رفع بطل كأس مصر رصيده إلي النقطة السادسة في المركز العاشر فيما ظل الجيش في المركز السابع بجدول الترتيب برصيد 7 نقاط.

أهداف مباراة المقاولون العرب والاسماعيلى

ألبوم بهاء سلطان في عيد الأضحى

قرر المنتج نصر محروس طرح ألبوم المطرب بهاء سلطان في عيد الأضحى 2010، والذي كان مقررا له أن يُطرح في شهر سبتمبر.

حيث قال الشاعر والملحن عزيز الشافعي أنه يتعاون مع سلطان في الألبوم الجديد من خلال 4 أغاني من ألحانه، ستطرح في ألبومه الجديد المقرر طرحه في عيد الأضحى".

وأوضح الشافعي أن الأغاني الأربعة كتب كلماتها الشاعر والمنتج نصر محروس، وثلاثة منهم توزيع الموزع الموسيقي أمير محروس، والرابعة توزيع وسام عبد المنعم.

يذكر أن آخر ألبومات بهاء سلطان "كان زمان" الذي طرح عام 2006 من خلال شركة "فري ميوزيك" للمنتج نصر محروس، وقدم منه أغنيتين بطريقة الفيديو كليب هما "الواد قلبه بيوجعه" و"كان زمان" مع المخرج نصر محروس.

"أوربت" تسلمت ستديوهاتها بدون كهرباء

انفرجت أزمة ستديوهات شبكة الأوربت بعد أن تم سداد المبلغ المتأخر عليها لمدينة الإنتاج الإعلامي، وتسلمت الشبكة ستديوهاتها الاثنين 21 سبتمبر 2010، ولكن بدون تيار كهربائي.

وأكد فيليكس سرحان المدير التنفيذي لشركة الأوربت أنهم قاموا بسداد مبلغ 5 ملايين و740 ألف جنيه لمدينة الانتاج الاعلامي، ومن جانبها سلمت المدينة الاستديوهات للشبكة الاثنين 21 سبتمبر 2010.

وأوضح أن الشبكة ستظل تعرض حلقات قديمة مسجلة لبرامج الهواء والبرامج المسجلة لحين عودة التيار الكهربائي للاستديوهات، على أن يبدأ عرض حلقات جديدة من البرامج ابتداء من الأسبوع المقبل.

من جانبه سافر الإعلامي عمرو أديب إلى العاصمة البريطانية لندن في رحلها وصفها البعض برحلة انتظار لحين عودة برنامج القاهرة اليوم.

من ناحية أخرى أبدى عدد كبير من الفنانين تعاطفهم مع أزمة الأوربت، وعلى رأسهم الفنان الكبير عزت العلايلي، الذي عبر عن استيائه من غلق الاستديوهات وتوقف برامج شبكة الأوربيت، التي وصفها بأنها تتمتع بالمصداقية.

وأكد أنه على استعداد بالتبرع بمبلغ مالي للقناة، ودعا المشاهدين للتبرع للقناة لسداد المبلغ في حالة أن الأزمة مالية فقط.

يذكر أن الازمة بدأت السبت 18 سبتمبر 2010 حينما قرر سيد حلمي رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، إغلاق 5 ستوديوهات خاصة بشبكة قنوات "الأوربت" ، لمماطلة إدارة الشبكة في دفع مستحقات المدينة المادية، عن إيجار الاستوديوهات عن الثلاثة الأشهر الماضية، رغم توجيه 4 إنذارات إلى إدارة الشبكة خلال شهر أغسطس2010.

ومن جانبها كانت شبكة أوربيت قد أرسلت شيكات بالمبالغ المستحق لإدارة المدينة بعد انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك، ولكن المدينة رفضت تسلمها.

بالفيديو ... برشلونه يهزم سبورتنج خيخون 1/0

عوض المهاجم الدولي الاسباني ديفيد فيا غياب الارجنتيني ليونيل ميسي بتسجيله هدف فوز برشلونة 1-0 على سبورتنج خيخون في الجولة الرابعة للدوري الاسباني الممتاز.

ووصل البارسا إلى تسع نقاط من اربع مباريات في الليجا ليحتل المركز الثالث بصورة مؤقتة.

وحقق الفريق الكتالوني حامل لقب الليجا اولى انتصاراته بملعب الكامب نو بالموسم الجديد في الجولة الرابعة بعد الخسارة في نفس الملعب من ايركوليس 2-0 في الجولة الثانية.

وتأثر اداء البارسا بغياب ميسي المصاب والذي من المنتظر أن لا يتواجد لمدة اسبوعين.

كعادته سيطر البارسا على مجريات الامور في الشوط الاول ولاحت للاعبي المدرب جوسيبي جوارديولا.

وربما تأثر البارسا في الشوط الاول بغياب مهارات صانع الالعاب المصاب ليونيل ميسي اضافة إلى افتقاد السرعة المرجوة من أجل الفوز.

وتصدى حارس خيخون كوليير إلى تسديدة القادم من وسط الملعب اندرياس انيستا ليبعدها من الوصول للمرمى.

ولم يقدر بويان كريكتش على سد فراغ ليونيل ميسي او في عمل التفاهم الهجومي المرجو مع ديفيد فيا.

وسدد ديفيد فيا من داخل منطقة جزاء خيخون في ايدي الحارس الذي لم يجد خلال النصف الاول من المباراة الشيء الكثير.

ومع مطلع الشوط الثاني دخل بيدرو رودريجيز وجيرارد بيكي بدلاً من سيدو كيتا وكارليس بويول.

ووجد فيا نفسه منفرداً بالمرمى من تمريرة البرازيلي داني الفيس بحارس فريقه القديم كوليير ليسجل اولى اهداف المباراة وليزيح القلق عن انصار الكتالوني.

وجاء الهدف ليكون الثاني لفيا في الليجا للموسم الحالي والاول له في الكامب نو بقميص البارسا.

ولجأ تشافي هيرنانديز للتسديد في أكثر من مناسبة على مرمى الحارس لكن كراته كانت تفتقد الدقة المرجوة.

ودخل الارجنتيني خافيير ماسكيرانو إلى صفوف البارسا بدلاً من المهاجم بويان الذي لم يقدم المنتظر منه في منتصف الشوط الثاني.

وكان برشلونة قريبا من احراز هدف ثاني بعد تداخل البرازيلي داني الفيس مع مدافع خيخون الذي لعب الكرة بجوار القائم الايمن للحارس.

وسدد فيا من ثاني لمسة بعد استلامه للكرة بجوار القائم في لمسة رائعة من لاعب خيخون وفالنسيا السابق في ظل اداء باهت لا يليق بالفريق الكتالوني.

هدف المباراة الوحيد لديفيد فيا