أنظار المصريين تتابع اطلاق "نايل سات 201" بعد ساعات

تتجه أنظار ملايين المصريين بعد ساعات قليلة وفى تمام الساعة 12 إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة إلى قاعدة كورو بجويانا بأمريكا الجنوبية لمتابعة عملية إطلاق القمر الصناعى المصرى الجديد "نايل سات 201".

ويشهد وقائع الإطلاق من قاعدة "كورو" اللواء أحمد أنيس رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" نيابة عن أنس الفقى وزير الإعلام الذى سيتابع مع القيادات الإعلامية عملية الإطلاق لحظة بلحظة عبر الأقمار الصناعية من غرفة العمليات المركزية بوزارة الإعلام.

وسيحضر عملية الإطلاق من كورو السفير إيهاب بدوى المستشار الإعلامى لسفارة مصر بباريس والمهندس صلاح حمزة العضو المنتدب للنايل سات وعدد من قيادات وممثلى الشركة المصرية للأقمار الصناعية بالإضافة إلى الوفد الإعلامى والصحفى المصرى الكبير.

ويواكب الاحتفال العالمى بإطلاق القمر الجديد "نايل سات 201" احتفال مماثل تقيمه شركة "تاليس آلينا سبيس" (الشركة المصنعة للقمر) وشركة آريان سبيس بمقر متحف العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة الفرنسية باريس وتشهده البعثات الدبلوماسية والجاليات العربية والأجنبية وممثلو وسائل الإعلام والصحف العربية والعالمية لمتابعة هذا الحدث التاريخى من خلال شاشات عرض عملاقة تنقل وقائع الإطلاق على الهواء مباشرة.

وقد أكد جاك دينافو المدير المسئول عن الاتصالات بشركة "آريان سبيس" فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه يجرى فى الوقت الحالى الترتيبات النهائية لإطلاق القمر "نايل سات 201" الذى يوجد الآن على متن الصاروخ "آريان 5" فى وضعه النهائى بينما يتم تزويده حاليا بالوقود وحتى لحظة الإطلاق.

وقال إن هناك ما يقرب من 150 من مهندسى ومستشارى النايل سات بالإضافة إلى شركتى آريان سبيس وتاليس ألينا سبيس يتابعون لحظة بلحظة عملية تزويد الوقود من خلال غرفة التحكم بكورو وذلك حتى انطلاق القمر على متن الصاروخ "آريان 5" حيث سيوضع فى مداره الخارجى 7 درجات غرب خط جرينتش.

ويغطى القمر الصناعى الجديد الذى تبلغ تكلفته ما يقرب من 237 مليون دولار أمريكى تم تمويلها من موارد النايل سات وبقرض بنكى شمال افريقيا والشرق الأوسط بما فى ذلك الخليج العربى.

ويحمل القمر الذى يبلغ عمره الافتراضى 15 عاما ويزن 2ر3 طن - 24 جهاز إرسال تعمل على النطاق الترددى كى أم, بالإضافة إلى 4 أجهزة إرسال عاملة على نطاق كى ايه مما سيمكن قمر النايل سات 201 من توسيع خدماته ليشمل بالإضافة إلى خدمات بث التلفزيون الرقمى وقنوات الراديو والتلفزيون عالى الجودة والتلفزيون ثلاثى الأبعاد خدمات النطاق العريض التى من شأنها تعزيز قدرات خدمات بث التلفزيون عبر الانترنت داخل منطقة تغطية نايل سات 201.


1 التعليقات:

ما شاء الله الى الامام دائما ان شاء الله

إرسال تعليق


زوارنا الكرام ,,,
برجاء عرض أرآئكم على الأخبار المنشورة حتى نتواصل بشكل أفضل.
و شرف لنا أن تحتوى هذه المدونة المتواضعة على تعليقاتكم.